آخر المستجدات
لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان الكرك : 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في غور الصافي العضايلة: مخالفة التجمعات تشمل جميع الحضور وليس صاحب المناسبة فقط منظمة الصحة تحدد موعد عودة الحياة لما كانت عليه قبل كورونا وفاة سبعيني بفيروس كورونا في مستشفى الامير حمزة محافظ اربد: إرتفاع حصيلة اصابات كورونا في المحافظة إلى 19 اصابة طبقية التعليم ضمن أجندة حكومة الرزاز! بين مناعة المجتمع الأردني والتفشي المجتمعي للوباء.. خبراء يوضحون دلالة الدراسة الحكومية الأخيرة سيف: الغاء الحجر المؤسسي للقادمين من دول حمراء وصفراء العضايلة يعلن أمر الدفاع رقم (16): منع اقامة الأفراح وبيوت العزاء والزام المؤسسات بتحقيق التباعد خبراء لـ الاردن24: الأردن أمام أزمة حقيقية.. والاقتصاد يعيش أوضاعا كارثية التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! أكاديميون يحذّرون من تغيير أسس القبول الجامعي: هدم للتعليم العالي.. والواسطة ستكون المعيار الممرضين تعلن أسماء المقبولين للتدريب والتشغيل في ألمانيا التعليم العالي: لا تغيير على دوام طلبة الجامعات الفاشونيستا.. عندما تغزو فتيات البلاستيك المنظومة الثقافية! محافظ العاصمة : فك الحجر عن 13 بناية في عمان الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

انخفاض أسعار الذهب ديناراً واحداً بالسوق المحلية

الاردن 24 -  

انخفضت أسعار الذهب بالسوق المحلية لمختلف "عياراته"، اليوم الثلاثاء، بمقدار دينار واحد، مدفوعا بتراجع المعدن الأصفر بشكل لافت عالميا.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين بالسوق المحلية، اليوم الثلاثاء، 80ر39 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 20ر38 دينار لجهة البيع.

وحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة 70ر46 و20ر35 دينار على التوالي.

ولفت علان في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى إن أسعار المعدن النفيس انخفضت بشكل ملحوظ وبلغت حتى عصر اليوم عند 1941 دولارا للأونصة الواحدة متراجعا عن المستوى القياسي الذي سجله الأسبوع الماضي عند 2072 دولارا.

وعزا علان التراجع الذي أصاب اسعار الذهب عالميا إلى إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، والحديث عن وجود تحفيزات للاقتصاد العالمي ما دفع المستثمرين لبيع المعدن النفيس لجني الأرباح.

ويوجد ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب في عموم المملكة برأسمال أردني خالص يبلغ أكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.(بترا)

 
 
Developed By : VERTEX Technologies