آخر المستجدات
التربية: ثلاثة سيناريوهات لعودة دوام المدارس.. والقرار خلال (24) ساعة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" المستقلة للانتخاب: سنراقب حجم الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين.. ونلزم الجميع بالسقف المحدد للإنفاق التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في محكمة بداية المفرق لعبة تشكيل الحكومات الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 3/3 تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد المستقلة للانتخاب توضح آلية الانفاق على القوائم الانتخابية ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء

بسبب كورونا والفساد.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مطالبين برحيل نتنياهو

الاردن 24 -  

واصل آلاف الإسرائيليين مظاهراتهم السبت في مناطق إسرائيلية مختلفة مطالبين باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بسبب قضايا الفساد التي تلاحقه وتعاطيه مع جائحة كورونا.

وتجمع آلاف الإسرائيليين أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس المحتلة وعرضوا رسائل ضخمة على أحد المباني بمكان الاحتجاج تقول "انتهى وقتك"، ودعوا نتنياهو إلى الاستقالة بسبب ما يصفونه بفشله في حماية الوظائف والشركات التي تأثرت بالوباء.

وذكرت قناة "كان" الرسمية، أن قرابة 10 آلاف إسرائيلي تظاهروا أمام مقر إقامة نتنياهو في مدينة القدس، كما تظاهر آلاف آخرون أمام منزله بمدينة قيسارية (شمال)، وأوضحت أن آلاف الإسرائيليين تظاهروا في عدة تقاطعات وشوارع وجسور من البلاد، وخاصة في مدينة تل أبيب.

وطالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو بشكل فوري، مرددين شعارات مثل "هذه حرب على الفساد" و"هذا احتجاج من أجل استعادة الديمقراطية"، ودعا المتظاهرون إلى إدانة نتنياهو وحكومته.

في المقابل يتهم نتنياهو الذي أدى اليمين الدستورية لفترة خامسة رئيسا للوزراء في مايو/أيار الماضي بعد انتخابات فاز فيها بأغلبية ضئيلة، المتظاهرين بعدم احترام الديمقراطية ووسائل الإعلام الإسرائيلية بتشجيع المعارضة.

وتتصاعد الاحتجاجات بشكل خطير مؤخرا ضد نتنياهو، المتهم بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال، في 3 قضايا فساد، وانطلقت محاكمة نتنياهو في 24 مايو/أيار الماضي، ومن المتوقع أن تستغرق المحاكمة ما بين عامين إلى 3 أعوام، بحسب تقديرات نشرتها صحف إسرائيلية.

المصدر : وكالات
 
 
Developed By : VERTEX Technologies