آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: سنطلب استشارة قانونية حول تعيين رئيس جامعة اليرموك وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في جامعة الإسراء الأمن: فيديو جريمة القتل المتداول خارج الأردن حكومة الرزاز.. جردة حساب! الاردن24 تنشر معدلات القبول لمرحلة البكالوريوس في مختلف الجامعات والتخصصات التعليم العالي: لا مراجعات نهائياً في حرم الوزارة بعد إعلان قائمة القبول الموحد حجاوي: المنحنى الوبائي لم يصل إلى الذروة بعد رغم حصولهم على معدلات 97٪ فما فوق.. عدم قبول 328 طالبا في الجامعات بسبب "سوء الاختيار" عزل مخيم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة الشيخ نواف الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت سياسيون للأردن24: المطلوب تغيير نهج اختيار الحكومات.. ورئيس قادر على ممارسة الولاية العامة اعلان نتائج القبول الموحد - رابط تسجيل (6) حالات وفاة و(820) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الملك: فقدنا اليوم أخا كبيرا وزعيما حكيما محبّا للأردن وأميرا للانسانية والأخلاق أمن الدولة توافق على تكفيل الناشط أبو عويضة "النيابة" والتفكيك الممنهج وصناعة النوّاب!! الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة

بوتين يساند البطريرك ثيوفيلوس ويطالب بعدم المساس بعقارات الكنيسة بباب الخليل

الاردن 24 -  
التقى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحضور عدد من المسؤولين الإسرائيليين وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وطالب الرئيس الروسي فلادمير بوتين خلال اللقاء بالحفاظ على هوية الحي المسيحي بالبلدة القديمة بالقدس ومنع تحويل ملكية عقارات بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في باب الخليل الى جمعية عطيريت كوهانيم الاستيطانية.

وبدوره أكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث خلال اللقاء على ضرورة الحفاظ على الأملاك المسيحية في القدس وخاصة عقارات باب الخليل، مشدداً على أن محاولات الجمعيات الاستيطانية الاستحواذ على العقارات المسيحية في القدس تؤثر سلباً على جهود الحفاظ على العنصر المسيحي الأصيل من مكونات هوية مدينة القدس التاريخية. وشدد غبطة البطريرك على أن بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية ستبقى عنواناً للتنوع الحضاري لمدينة القدس وجزء من هويتها الأصيلة، وأنها ستدافع دوماً عن الهوية الحقيقية للمدينة المقدسة من خلال دفاعها عن العقارات المسيحية والعنصر المسيحي الأصيل من الهوية الحضارية والتاريخية لمدينة القدس.

وأثنى الرئيس الروسي على دور غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث في الحفاظ على هوية مدينة القدس من خلال التمسك بالعقارات المسيحية ودعم التنوع الحضاري فيها.

وفي نهاية اللقاء شكر غبطة بطريرك القدس ثيوفيلوس الثالث، الرئيس الروسي بوتين على مساندته لبطريركية القدس في جهودها للحفاظ على عقاراتها في وجه الحملة الاستيطانية التي تستهدفها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies