آخر المستجدات
اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" المستقلة للانتخاب: سنراقب حجم الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين.. ونلزم الجميع بالسقف المحدد للإنفاق التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في محكمة بداية المفرق لعبة تشكيل الحكومات الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 3/3 تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد المستقلة للانتخاب توضح آلية الانفاق على القوائم الانتخابية ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 9 حالات جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة اليوم السبت 4 منها محليّة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1246.

وتوزعت الحالات الجديدة وفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: حالتان محليّتان مخالطتان لأحد المصابين في محافظة إربد، تمّ الإعلان عنهما مساء أمس، وحالة أخرى في محافظة إربد لمواطنة ستينيّة، يتمّ الاستقصاء عن سبب إصابتها، وحالة من محافظة المفرق لمواطن يعمل في مركز حدود جابر، يتمّ الاستقصاء عن سبب إصابته، وحالتان بين القادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر (من السعوديّة والإمارات)، إضافة إلى ثلاث حالات لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر حدود العمري.

وأشار الموجز إلى عدم تسجّيل أيّ حالة شفاء اليوم، إضافة إلى إجراء 5827 فحصا مخبريا، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 640548 فحصاً.

ونوه إلى الإعلان عن موعد تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020 خلال الأسبوع الحالي ولاسيما مع تسجيل حالات إصابة محليّة، إذ يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.

ودعت الوزارة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، واستخدام تطبيقي "أمان" و"صحتك".
 
Developed By : VERTEX Technologies