آخر المستجدات
العواد لـ الاردن24: صالات المطاعم لن تُفتح قبل الخميس.. وأصحابها أصبحوا مطلوبين للقضاء العدوان: تسجيل (12) اصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء المفرق مسؤول ملف كورونا: (25- 30)% من بؤر كورونا مجهولة المصدر وزير الأوقاف: سوء الظن يولد الضغائن والأحقاد ويهدم الأمم وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل 112 ألف فقدوا وظائفهم.. كيف يتدبر الأردنيون نفقاتهم المعيشية؟ أجواء خريفية في السهول وحارة في باقي مناطق المملكة زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات

تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي

الاردن 24 -  
صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل"، بعد اقرارها من قبل مجلس الوزراء.

وبحسب التعليمات الجديدة، تقوم وزارة النقل باحتساب تكلفة النقل التقديرية ومبلغ الدعم النقدي لتكاليف النقل للأسر المستحقة، كما تقوم بإيداع مبلغ دعم تكاليف النقل العام للأسر المحتاجة المستحقة لهذا الدعم في الحسابات البنكية أو المحافظ الإلكترونية التي سيتم اعتمادها لهذه الغاية من قبل الصندوق ويتم صرف المبالغ بشكل ربعي.

وبموجب التعديل الجديد، يقوم صندوق المعونة الوطنية بمراجعة قوائم الأسر بشكل نصف سنوي، وتحديد بياناتها حسب الاستحقاق للدعم، واعتمدت التعديلات الجديدة مبلغاً موحداً لكل أسرة بناء على معدل المسافة المقطوعة وعدد أيام العمل ومعدل التعرفة الكيلومترية حسب التعرفة المعتمدة لدى هيئة تنظيم النقل البري، على أن يقسم المبلغ على عدد الأسر المستهدفة، بحيث يكون المبلغ السنوي لدعم النقل 180 ديناراً لرب الأسرة، ويكون دعم النقل الشهري لرب الأسرة بقيمة 15 ديناراً بما نسبته 20 بالمئة من كلفة النقل لرب الأسرة، ويتم توزيعه بشكل ربعي للسنة الأولى ثم يعاد التقييم للسنة المالية القادمة.

وأناطت التعديلات الجديدة لوزارة النقل ووزارة التنمية الاجتماعية، القيام خلال فترة تطبيق الآلية "عام واحد فقط" بدراسة موضوع إيجاد آليات أخرى لدعم تكاليف النقل العام للأسر الفقيرة والمحتاجة بدلاً من الدعم النقدي المباشر.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies