آخر المستجدات
الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة نصير: تسجيل (5) حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا.. و11 مصابا على أجهزة التنفس التربية: ثلاثة سيناريوهات لعودة دوام المدارس.. والقرار خلال (24) ساعة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة عبيدات لـ الاردن24: لم ندرس الحظر الشامل.. وطاقة مستشفى حمزة تصل إلى (600- 700) سرير الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" المستقلة للانتخاب: سنراقب حجم الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين.. ونلزم الجميع بالسقف المحدد للإنفاق التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في محكمة بداية المفرق لعبة تشكيل الحكومات الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 3/3 تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد المستقلة للانتخاب توضح آلية الانفاق على القوائم الانتخابية ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي

تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها

الاردن 24 -  
** القدوم إلى المملكة يقتصر هذه الفترة على المواطنين الأردنيّين


** يمكن للمواطن مغادرة البلاد إلى أية وجهة، بشرط مراعاة إجراءات الدولة التي يريد السفر إليها، وتوفر رحلة جوية


خاص_ أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجيّة، السفير ضيف الله الفايز، أن ليس هنالك ما يمنع مغادرة الأردنيّين لأراضي المملكة، في حال توافر شرطين: الأول هو مراعاة إجراءات الدولة التي يريد المسافر التوجّه إليها، وما إذا كانت ستستقبله، والثاني هو توافر رحلات جويّة إلى تلك الوجهة.


وأوضح الفايز في حديثه لـ الأردن24، أنّه لا مانع من مغادرة الأردنيّين إلى أيّة وجهة في العالم، حتّى وإن لم تكن مصنّفة بالخضراء، في حال توافر هذين الشرطين، دون الحاجة إلى أيّة إجراءات أو ترتيبات مسبقة.


الأمر طبعا لا ينطبق على المواطنين القادمين، حيث يتوجّب عليهم التواجد في دولة مصنّفة بالخضراء، وإجراء فحص الكورونا، والتقدّم بطلب على المنصّات الحكوميّة الإلكترونيّة في حال السياحة العلاجيّة، وما إلى ذلك من إجراءات ضروريّة، كالخضوع للحجر الصحي.


وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، أكد أن المطارات الأردنية ستبقى مفتوحة لمغادرة غير الأردنيين، وكذلك لاستقبال المواطنين الأردنيين، مشيرا إلى أن إرجاء تسيير الرحلات الجوية، من وإلى الدول الخضراء، قد جاء بناء على توصية اللجنة الوطنية للأوبئة.


وهكذا فإن القدوم إلى المملكة يقتصر هذه الفترة على المواطنين الأردنيّين، في حين يمكن لأي شخص أن يغادر.


ومن جانبه قال المتحدّث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، د.نذير عبيدات، إن اللجنة أوصت بتأجيل فتح المطار للقادمين من الدول الخضراء لأسباب تتعلق بالوضع الوبائي العالمي، لافتا في ذات السياق إلى أن الهدف من هذه التوصية هوالحفاظ على الوضع الوبائي المستقر في المملكة.

وأوضح عبيدات في تصريحاته لـ الاردن24 أن التغيّر السريع في الوضع الوبائي الذي تشهده كثير من دول العالم، ومنها الدول المصنّفة خضراء، دفعت اللجنة للتوصية بارجاء فتح المطارات.
 
Developed By : VERTEX Technologies