آخر المستجدات
صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" المستقلة للانتخاب: سنراقب حجم الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين.. ونلزم الجميع بالسقف المحدد للإنفاق التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في محكمة بداية المفرق لعبة تشكيل الحكومات الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 3/3 تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد المستقلة للانتخاب توضح آلية الانفاق على القوائم الانتخابية نذير عبيدات يكشف عن توصيات للجنة الأوبئة.. ويؤكد أن "مناعة القطيع" غير واردة على الاطلاق جابر: تسجيل (6) حالات وفاة بفيروس كورونا.. و(734) اصابة العضايلة: نستكمل وضع معايير لاعادة فتح المساجد والكنائس والمطاعم والمقاهي.. وندرس عودة دوام المدارس ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء

الاردن 24 -  

تُشير أحدث القراءات الجوية الصادرة عن مركز طقس العرب الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية إلى أنه يتم حالياً رصد تحرك كتلة هوائية شديدة البرودة و قُطبية المنشأ من الأراضي التُركية نحو مناطق بادية الشام و العراق و ذلك يومي الثلاثاء و الأربعاء 21 و 22 من يناير/كانون ثاني 2020.

كُتلة هوائية قُطبية تندفع إلى بادية الشام تجلب معها ثلوج في جنوب و شرق الأردن و بعض الثلوج الخفيفة في مُرتفعات الشمال والوسط

تحرك هذه الكُتلة الهوائية القطبية بهذا الشكل و المسار سيعمل على بدء تأثر الأردن بمُنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية اعتباراً من مساء يوم الاثنين يترافق مع انخفاض كبير على درجات الحرارة و هطول الأمطار. و مع تحرك هذه الكتلة القطبية إلى بادية الشام مع ساعات فجر وصباح الثلاثاء، تتهيأ الفرصة لتساقط الثلوج بدءاً من المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية التي تعلو عن 1000 متر عن سطح البحر تكون مُتراكمة على فترات، و تمتد مع ساعات عصر و مساء الثلاثاء إلى مناطق البادية الشرقية و المناطق الحدودية مع العراق.

كما و لا يُستبعد أبان مرور هذه الكتلة القطبية إلى بادية الشام مع ساعات نهار الثلاثاء أن تتساقط بعض الزخات الثلجية فوق المُرتفعات الجبلية العالية الشمالية و الوسطى مع إحتمالية حدوث تراكمات محدودة إن حدثت.

أما بالنسبة للعاصمة عمان فإن يُتوقع هطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله نهار الثلاثاء و على فترات، تكون ممزوجة بالثلوج و زخات ثلجية أحياناً و رُبما تحدث تراكمات محدودة في الأحياء العالية من العاصمة سيما تلك التي يزيد ارتفاعها عن 1000-1050 متر عن سطح البحر، إلا أنه من المُستبعد أن تحدث تراكمات مُعيقة للحياة في العاصمة خلال فترة تأثير هذه الكتلة القطبية.

و مع ساعات المساء و الليل و ليلة الثلاثاء-الأربعاء، تنخفض درجات الحرارة في العديد من المناطق إلى نحو الصفر المئوي، و لا يُستبعد حدوث الإنجماد في مناطق و أجزاء واسعة من المملكة، كما و لا يُستبعد تشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية، في حين تبقى الفرصة مُهيأة لتساقط الثلوج فوق البادية الشرقية من المملكة و بشكل محدود فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies