آخر المستجدات
إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار للعام الجامعي 2020 / 2021 تسجيل 8 وفيات و 1276 اصابة جديدة بفيروس كورونا اربد: رفع أجور قبور المصابين بفيروس كورونا (20) دينارا.. وبني هاني يوضح احالات الى التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء المستقلة للانتخاب: دفع رسوم الترشح للانتخابات النيابية اعتبارا من يوم السبت الأردن يتجه للاستفادة من التجربة التركية نصير: (5) وفيات جديدة بكورونا في مستشفى حمزة.. و(10) حالات على أجهزة التنفس وزارة الداخلية تنفي إغلاق مديرية الجنسية بسبب كورونا الغذاء والدواء تنفي انتاج الكمامات في المصنع الذي اكتشفت فيه إصابات كورونا المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: نتحقق من مقاطع فيديو لشراء أصوات في الرمثا وزارة المياه توضح حول التعرفة الجديدة للمياه.. وتنفي رفعها التربية: الإعلان عن آلية استكمال التسجيل لتكميلية التوجيهي في المناطق المعزولة قريبا الصناعة والتجارة لـ الاردن24: مخزون القمح آمن.. وحققنا أرقاما قياسية مسؤول ملف كورونا: أرقام الاصابات مرشحة للارتفاع.. وتحذير من زيادة العبء على القطاع الصحي العضايلة: الوضع الوبائي في مرحلة متقدمة الخطورة.. وسنعزل أي منطقة يزداد فيها عدد الاصابات الزبيدي ينسف أسس تسعير المحروقات محليا التعليم العالي لـ الاردن24: فتح المجال للمناقلات بين التخصصات بعد اعلان قوائم اساءة الاختيار تحذير أخير.. الدولة الأردنية في عين العاصفة! أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن مقاعد البرنامج الموازي_ رابط العضايلة يتحدث عن احتمالية العودة إلى الحظر.. ويعلن اصدار أمر الدفاع رقم (17)
عـاجـل :

حكة الكورونا .. علماء يحذرون من علامة على المرض يتجاهلها كثيرون

الاردن 24 -  
يواصل فيروس كورونا المستجد مفاجأة العلماء والباحثين نتيجة تعدد الأعراض المصاحبة واكتشاف أخرى بين فترة وأخرى.

آخر هذه الأعراض هي "الحكة"، وتم اكتشافها من قبل الأستاذة في جامعة هيدرسفيلد البريطانية والاستشارية في الأوعية الدموية ليني إتكين.

وقالت إتكين في بيان صادر عن الجامعة إن هناك ارتفاعا مثيرا للقلق في مرضى كوفيد-19 الذين يعانون من أعراض الحكة، حسب ما نقلت مجلة "Best life" الأميركية.

وأضافت إتكين أن هذه العلامة غالبا ما تترافق مع عرض غريب آخر مصاحب لفيروس كورونا المستجد ويعرف باسم "أصابع كوفيد".

تؤكد إتكين أن "من المهم أن يبدأ الناس في التعرف على هذه الأعراض المبكرة، وإذا لاحظوا أيا منها، فيجب عليهم الخضوع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا".

كذلك أوضحت أن الإحساس بالحكة، خاصة عند القدمين، يمكن أن يكون علامة على الإصابة بالفيروس حتى في حالة عدم وجود أي أعراض أخرى.

يشار إلى أن أبرز أعراض مرض كورونا المعروفة هي السعال والحمى وضيق التنفس، كذلك تشمل احتقان البلعوم والأوجاع في الجسم والتعب والصداع وفقدان حاستي الذوق والشم وفي بعض الأحيان التقيؤ والإسهال.

وتسبب الفيروس بوفاة أكثر من 700 ألف شخص حول العالم، فيما تجاوزت أعداد المصابين حاجز الـ19 مليون إنسان.
 

الحرة  
 
 
Developed By : VERTEX Technologies