آخر المستجدات
محافظ الكرك يوضح آلية الحظر الشامل في بلدة القصر الصفدي: 50 مليون يورو منح وقروض من اسبانيا للأردن إعلان قائمة قبول طلبة إساءة الإختيار للعام الجامعي 2020 / 2021 تسجيل 8 وفيات و 1276 اصابة جديدة بفيروس كورونا اربد: رفع أجور قبور المصابين بفيروس كورونا (20) دينارا.. وبني هاني يوضح احالات الى التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء المستقلة للانتخاب: دفع رسوم الترشح للانتخابات النيابية اعتبارا من يوم السبت الأردن يتجه للاستفادة من التجربة التركية نصير: (5) وفيات جديدة بكورونا في مستشفى حمزة.. و(10) حالات على أجهزة التنفس الغذاء والدواء تنفي انتاج الكمامات في المصنع الذي اكتشفت فيه إصابات كورونا المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: نتحقق من مقاطع فيديو لشراء أصوات في الرمثا وزارة المياه توضح حول التعرفة الجديدة للمياه.. وتنفي رفعها التربية: الإعلان عن آلية استكمال التسجيل لتكميلية التوجيهي في المناطق المعزولة قريبا الصناعة والتجارة لـ الاردن24: مخزون القمح آمن.. وحققنا أرقاما قياسية مسؤول ملف كورونا: أرقام الاصابات مرشحة للارتفاع.. وتحذير من زيادة العبء على القطاع الصحي العضايلة: الوضع الوبائي في مرحلة متقدمة الخطورة.. وسنعزل أي منطقة يزداد فيها عدد الاصابات الزبيدي ينسف أسس تسعير المحروقات محليا التعليم العالي لـ الاردن24: فتح المجال للمناقلات بين التخصصات بعد اعلان قوائم اساءة الاختيار تحذير أخير.. الدولة الأردنية في عين العاصفة! أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن مقاعد البرنامج الموازي_ رابط
عـاجـل :

ذبحتونا: جامعة رسمية تصدر شيكات للطلبة بدون رصيد - صورة

الاردن 24 -  
تفاجأنا بالحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، بشكوى قدمها لنا خريج إحدى الجامعات الرسمية، وتتتعلق بحصوله على شيك من إدارة الجامعة بقيمة 350 دينار أردني تقريبًا بتاريخ 30/8/2018 –أي قبل أكثر من عام-، وذلك كمستحقات له بعد إجرائه كافة عمليات براءة الذمة.

إلا أن الطالب تفاجأ عند مراجعة البنك لصرف الشيك، بأن الشيك بدون رصيد. ورغم مراجعته للجامعة وللبنك لأكثر من عام، إلا أنه لم يتم صرف الشيك له حتى اللحظة!!

وتؤكد حملة "ذبحتونا" أن هذه الحالة للطالب الخريج ليست الحالة الأولى التي تتعلق بإصدار شيكات بدون رصيد من قبل إدارة هذه الجامعة. فقد وصلتنا أكثر من شكوى بهذا السياق، من ضمنها إصدار شيك بدون رصيد قبل أسابيع لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة 405 دنانير، ولم يتم صرفه حتى اللحظة!!

إننا في الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"، نبدي استياءنا مما آل إليه حال جامعاتنا الرسمية، والذي وصل حد عدم قدرة جامعة رسمية على دفع استحقاقات لطلبة وبمبالغ زهيدة، في ظل تهرب الحكومة من مسؤولياتها تجاه هذه الجامعات الرسمية وطلبتها الذين يطالبون بحقوقهم المالية.

كما تبدي الحملة استغرابها من استسهال إدارة هذه الجامعة بعدم دفع التزاماتها المالية للطلبة رغم أن المبالغ المطلوبة زهيدة، ولا تقارن بحجم الصرف الذي تقوم به جامعاتنا الرسمية على المياومات وبدل التنقلات للمسرؤولين فيها.

وتلفت الحملة إلى أن هذه الجامعة الرسمية، تضم 650 موظف إداري زيادة عن حاجتها، أي أنها تصرف أكثر من ثلاثة ملايين دينار لموظفين إدااريين دون أن تكون الجامعة بحاجة لخدماتهم، في مقابل عدم صرف إدارة الجامعة شيك منذ أكثر من عام بقيمة لا تتجاوز الـ350 دينار أردني، وشيك لطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة لا تتعدى قيمته الـ 405 دنانير.

إننا نطالب إدارة الجامعة بصرف هذه الشيكات للطلبة، وندعو وزارة التعليم العالي التدخل لوقف استمرار مهزلة إصدار إدارات الجامعات شيكات بدون رصيد، لما تسببه هذه الإجراءات المالية من ضرب لسمعة جامعاتنا وهضم لحقوق طلبة هم في أمس الحاجة لهذه المبالغ التي تعتبر زهيدة إذا ما قورنت بحجم الصرف لدى جامعاتنا الرسمية.

الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا"
9 تشرين أول 2019
 
Developed By : VERTEX Technologies