آخر المستجدات
العدوان: تسجيل (12) اصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء المفرق مسؤول ملف كورونا: (25- 30)% من بؤر كورونا مجهولة المصدر وزير الأوقاف: سوء الظن يولد الضغائن والأحقاد ويهدم الأمم وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل 112 ألف فقدوا وظائفهم.. كيف يتدبر الأردنيون نفقاتهم المعيشية؟ أجواء خريفية في السهول وحارة في باقي مناطق المملكة زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل التعليم العالي: إعلان نتائج القبول الموحد منتصف الأسبوع القادم.. وتأجيل الفصل الدراسي لن يؤثر على العملية التعليمية الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات

سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن نقيب أصحاب محطات المحروقات، المهندس نهار السعيدات، اعتبار مهنة عامل محطات المحروقات ضمن المهن المغلقة أمام العمالة الوافدة، دون الرجوع والتشاور مع النقابة.

وقال سعيدات لـ الاردن24 إن هذا القرار سيتسبب بمشاكل لدى المحطات نتيجة القرارات غير المدروسة من قبل وزير العمل نضال البطاينة، مشيرا إلى أن هناك عزوفا من قبل الشباب الأردنيين عن العمل بالمحطات نظرا لتدني الأجور وثقافة العيب السائدة.

وأضاف: "إن الاتفاق المبرم بين النقابة ووزارة العمل أن تكون نسبة العاملين في المحطات 60% عمال أردنيين و 40% عمالة وافدة، إلا أننا فوجئنا بادخال القطاع ضمن المهن المغلقة دون التشاور معنا".

وبين أن المحطات لا تستطيع تشغيل العمالة الأردنية بأعلى من الحدّ الأدنى للأجور، نظرا لتدني العمولات وارتفاع الكلف التشغيلية وتراجع المبيعات إلى مستويات كارثية.

وطالب سعيدات وزير العمل بالعودة عن القرار والجلوس مع النقابة لاجراء الدراسات اللازمة حول القرار.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies