آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: سنطلب استشارة قانونية حول تعيين رئيس جامعة اليرموك وفاة الطالب أحمد الشخانبة الذي أحرق نفسه في جامعة الإسراء الأمن: فيديو جريمة القتل المتداول خارج الأردن حكومة الرزاز.. جردة حساب! الاردن24 تنشر معدلات القبول لمرحلة البكالوريوس في مختلف الجامعات والتخصصات التعليم العالي: لا مراجعات نهائياً في حرم الوزارة بعد إعلان قائمة القبول الموحد حجاوي: المنحنى الوبائي لم يصل إلى الذروة بعد رغم حصولهم على معدلات 97٪ فما فوق.. عدم قبول 328 طالبا في الجامعات بسبب "سوء الاختيار" عزل مخيم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة الشيخ نواف الجابر الصباح أميراً لدولة الكويت سياسيون للأردن24: المطلوب تغيير نهج اختيار الحكومات.. ورئيس قادر على ممارسة الولاية العامة اعلان نتائج القبول الموحد - رابط تسجيل (6) حالات وفاة و(820) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا الملك: فقدنا اليوم أخا كبيرا وزعيما حكيما محبّا للأردن وأميرا للانسانية والأخلاق أمن الدولة توافق على تكفيل الناشط أبو عويضة "النيابة" والتفكيك الممنهج وصناعة النوّاب!! الحكومة تفرض على أصحاب محطات المحروقات تركيب أجهزة انذار لكلّ محطة اللوزي لـ الاردن24: فرق لمراقبة التزام وسائل النقل.. واحالة (238) عاملا مع التطبيقات الذكية إلى المحكمة الرمثا: تعليق الدراسة بمدرسة جمانة للبنات بعد إصابة 3 معلمات بكورونا التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة

قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن"

الاردن 24 -  
كشفت القناة (12) العبرية، مساء أمس الخميس، عن بنود خطيرة لما يسمى بـ (صفقة القرن) والتي تعتزم الإدارة الأمريكية نشر مبادئها خلال الأيام المقبلة، وفق ما أعلنته واشنطن.

أولى هذه المبادئ، التي كشفت عنها القناة، هي عدم وجود سيطرة للسلطة الفلسطينية على الحدود، وستكون هناك سيطرة "إسرائيلية" كاملة على القدس.

ووفق القناة 12 فإن بنود الصفقة، تشمل أيضاً فرض السيادة "الإسرائيلية" على المناطق المفتوحة المسماة (C)، والموافقة على كافة المتطلبات الأمنية "الإسرائيلية".

وأشارت القناة، إلى أنه سيجري خلال الصفقة عملية محدودة لتبادل الأراضي بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل"، وسيتم تعويض الفلسطينيين بأراضٍ في النقب.

وفي قضية خطيرة أيضاً تمس الملايين من الشعب الفلسطيني المهجّر من أرضه قسرا، فإنه ووفق الصفقة، فلا تعويض للاجئين الفلسطينيين، كما كشفت القناة، مع احتمالية لاستيعاب محدود لعدد قليل منهم.

هذه البنود التي كشفت عنها القناة 12 العبرية، من المتوقع أن تجد ردود فعل غاضبة من قبل الفلسطينيين، الأمر الذي دفع الجيش "الإسرائيلي" إلى رفع حالة التأهب في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وعلى حدود غزة المحاصرة، خشية من ردود الفعل الفلسطينية على هذه البنود الخطيرة، والتي تعطي الحق لمن لا حق له.
وكالة القدس 
 
Developed By : VERTEX Technologies