آخر المستجدات
العواد لـ الاردن24: صالات المطاعم لن تُفتح قبل الخميس.. وأصحابها أصبحوا مطلوبين للقضاء العدوان: تسجيل (12) اصابة جديدة بفيروس كورونا في أنحاء المفرق مسؤول ملف كورونا: (25- 30)% من بؤر كورونا مجهولة المصدر وزير الأوقاف: سوء الظن يولد الضغائن والأحقاد ويهدم الأمم وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل 112 ألف فقدوا وظائفهم.. كيف يتدبر الأردنيون نفقاتهم المعيشية؟ أجواء خريفية في السهول وحارة في باقي مناطق المملكة زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات

قوات الاحتلال تعتدي على المصلين في منطقة باب حطة

الاردن 24 -  
اعتدت قوات الاحتلال على المصلين الفلسطينين في منطقة باب حطة _ احد أبواب المسجد الاقصى _من الجهة الخارجية، وفرضت مخالفات مالية على بعضهم لوجود "كعك وقهوة"، فيما أدى الالاف صلاة الفجر في المسجد، رغم قيود وعراقيل سلطات الاحتلال.

وأفاد شهود عيان لوكالة معا أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على المصلين خلال تواجدهم في طريق المجاهدين "بين بابي حطة والاسباط"، ولاحقتهم قبل الصلاة وبعدها علما ان معظمهم من المبعدين عن المسجد والذين جاءوا للصلاة عند اقرب نقطة منه.

 


 

واوضح الشاب المبعد نظام ابو رموز لوكالة معا ان قوات الاحتلال قامت بأبعادها عن المنطقة قبل اذان الفجر، وعادت ولاحقته بعد الصلاة حيث كان يحمل الكعك والفلافل لأسرته، ففوجئ بمصادرتها منه ومخالفته 475 شيكل.

 


 

واضاف ابو رموز ان مخالفة مماثلة حررت لاحد المصلين خلال حمله القهوة بحجة توزيعها على المصلي.

 


 

واوضح ان القوات صادرت الكعك والساندويشات وحتى المياه من المصلين، ومنهم من كان يريد المشتريات الى منزله لتناول الإفطار وبعضها كان يحملها لأطفاله.

 

 

وقال أبو رموز ان القوات تحاول ارهاب المصلين وتخويفهم لمنعهم من الوصول والصلاة الى الأقصى، الا ان ذلك يزيد من عزيمة واصرار المصلين.
وامتلأت مصليات الأقصى ' القبلي والقديم والرحمة' بالمصلين الفلسطينيين والمسلمين الاجانب، تلبية لدعوات الفجر العظيم التي أطلقت منتصف الشهر الماضي نصرة للاقصى وضد الانتهاكات فيه.

 

واقتحمت قوات الاحتلال الخاصة وكبار الضباط الاقصى وانتشروا في بعض الاماكن خاصة ساحة المصلى المرواني وعند مدخل سطح الصخرة المشرفة.

 

وعلى ابواب الاقصى اوقفت القوات الشبان والنسوة وحررت الهويات واحتجزت بعضها قبل السماح للمصلين الدخول لصلاة الفجر، ومنعت البعض من الدخول دون سبب وهددت بإبعادهم لاشهر عن الاقصى في حال عدم ترك المكان.معا


 

 
 
Developed By : VERTEX Technologies