آخر المستجدات
صدمة المليون.. الصحة العالمية تكشف حقيقة "وفيات كورونا" المستقلة للانتخاب: سنراقب حجم الدعاية الانتخابية لكافة المرشحين.. ونلزم الجميع بالسقف المحدد للإنفاق التربية: أي مدرسة خاصة تخفي وجود إصابات بالكورونا ستعرض نفسها للمساءلة الأوقاف تعلن الإجراءات المتعلقة بإعادة فتح المساجد تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا لموظفين في محكمة بداية المفرق لعبة تشكيل الحكومات الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 3/3 تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد المستقلة للانتخاب توضح آلية الانفاق على القوائم الانتخابية نذير عبيدات يكشف عن توصيات للجنة الأوبئة.. ويؤكد أن "مناعة القطيع" غير واردة على الاطلاق جابر: تسجيل (6) حالات وفاة بفيروس كورونا.. و(734) اصابة العضايلة: نستكمل وضع معايير لاعادة فتح المساجد والكنائس والمطاعم والمقاهي.. وندرس عودة دوام المدارس ممدوح العبادي يعلّق على تشكيلة مجلس الأعيان.. والأهم في رئيس الوزراء القادم.. في عهد الرزاز: المديونية ارتفعت (4) مليار والبطالة زادت 5%.. وتصنيف الاردن تراجع حسب عدة مؤشرات تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطروانة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس من هو رئيس الوزراء القادم؟ الحكومة توقع اتفاقية لاقتراض 700 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي خطة للخروج من أزمة كورونا: حتى نعود للسيطرة التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الثلاثاء مصدر لـ الاردن24: الحظر الشامل يعتمد على توصيات الجهات الصحية

موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر

الاردن 24 -  
يتوقع أن تتأثر المملكة اعتبارًا من، مساء اليوم الخميس، وحتى عصر الجمعة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية، يترافق بهطول متفاوت الشدة للأمطار تكون غزيرة أحيانًا، قد تؤدي لتشكل السيول في الأودية وارتفاع منسوب المياه على الطرقات في شمال ووسط المملكة، بحسب موقع طقس العرب.

كما يترافق المنخفض بتساقط الثلوج وتراكمها على مرتفعات الجنوب العالية، 

ويتوقع أن تتشكل موجة قوية من الصقيع والانجماد في مناطق واسعة من المملكة تشمل المدن الأردنية والطرقات الخارجية، مع ساعات المساء والليل الأولى من يوم الجمعة عندما ينتهي المنخفض الجوي، حيث تشهد درجات الحرارة السطحية انخفاضًا قد تصل إلى الصفر المئوي وربما دون ذلك.

لذا يحذر من القيادة على الطرقات في عموم مرتفعات المملكة، بما في ذلك مرتفعات العاصمة، والطرق الخارجية، قُبيل انتصاف الليل خوفاً من الانزلاقات بفعل تجمد مياه الأمطار عليها، إلا للضرورة القصوى وباتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

تحذيرات هامة ينبغي اتباعها عند تشكل الانجماد شتاءً:

  • القيادة بحذر على الطرقات التي يتشكل عليها الانجماد
  • التدفئة الآمنة في المنازل
  • اتخاذ التدابير اللازمة من قبل مربي الثروة الحيوانية وخاصة مربي الدواجن.
  • الانتباه من خطر تجمد المياه داخل أنابيب المياه، لذا يجب لفها بالعوازل الحرارية أو تفريغها من المياه
  • لف عدادات المياه بقطعة قماش ثم لفها بقطعة بلاستيك وذلك للحفاظ على العداد
  • برش الملح على الشوارع، لمواجهة حالة الانجماد.

 

 
 
 


 
 
Developed By : VERTEX Technologies