آخر المستجدات
الاردن: ثلاث حالات وفاة بفيروس كورونا و(610) اصابات محلية جديدة كورونا.. ما درجة الحرارة التي يعشقها؟ وكيف نحمي أنفسنا منه في الخريف والشتاء؟ العواد لـ الاردن24: صالات المطاعم لن تُفتح قبل الخميس.. وأصحابها أصبحوا مطلوبين للقضاء مسؤول ملف كورونا: (25- 30)% من بؤر كورونا مجهولة المصدر وزير الأوقاف: سوء الظن يولد الضغائن والأحقاد ويهدم الأمم وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي
عـاجـل :

972ر14 مليون دينار إجمالي الخفض في موازنة الطاقة لعام 2020

الاردن 24 -  
بلغ مجموع الخفض على موازنة وزارة الطاقة والثروة المعدنية لعام 2020 الذي أقرته اللجنة المالية في مجلس النواب؛ 972ر14 مليون دينار.
ورداً على سؤال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، قال الناطق الإعلامي للوزارة مشهور ابو عيد، إنه بموجب قرار اللجنة تم تخفيض عدد من بنود موازنة الوزارة في بابي النفقات الرأسمالية والنفقات الجارية.
وتشمل بنود النفقات الرأسمالية التي تم تخفيضها بموجب قرار اللجنة وقيمتها 14 مليون دينار، مبلغ 3 ملايين دينار مخصصة من فلس الريف لمشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية للأسر المنتفعة من صندوق المعونة الوطنية، ومبلغ 2 مليون دينار مخصصة من فلس الريف لمشروع استبدال وحدات إنارة للشوارع في جميع بلديات المملكة بوحدات موفره للطاقة.
كما تشمل مبلغ 1 مليون دينار مخصصة لبند أجور تخزين المخزون الاستراتيجي وتدويره، ومبلغ 8 ملايين دينار مخصصة لتنفيذ مشروع خط الغاز الطبيعي / معبر الشيخ حسين (استملاكات أراضي).
أما بند النفقات الجارية، فقد بلغت قيمة الخفض وفق المصدر، 972 ألف دينار، وتوزعت على بنود الرواتب والأجور والعلاوات ونفقات تشغيلية وإعانات المؤسسات العامة.
وكان موظفو وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد اعتصموا احتجاجاً على الخفض الذي طال الحوافز والمكافآت المخصصة لهم في موازنة الوزارة والتي تخضع للضمان الاجتماعي.
يذكر أن إجمالي الخفض في الموازنة العامة للدولة وموازنة الوحدات الحكومية لعام 2020 بلغ 201 مليون دينار.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies