زريقات: بدء التعامل مع مرضى كورونا وعلاجهم في البشير اعتبارا من الخميس

قال مدير مستشفيات البشير، الدكتور محمود زريقات، إنه ونظرا لما تتطلبه المصلحة الوطنية، فقد تقرر أن يتمّ التعامل يوم الخميس القادم، الموافق 8 تشرين أول 2020 مع أول مرضى كوفيد-19، من خلال إدخالهم إلى مستشفى الإسعاف والطوارئ الجديد في مستشفيات البشير لفترة مؤقته إلى حين استقرار الحالة الوبائية.

وأضاف زريقات في تصريح صحفي، الثلاثاء، أن إدارة مستشفيات البشير لن تقف عاجزه ومكتوفة الأيدي عن تقديم الخدمة لكافة المرضى بمختلف حالاتهم، وخصوصا بعد تطور انتشار وباء الكورونا المتجددة.

وأكد أن المستشفى مجهز بكامل التجهيزات والكوادر الطبية والتمريضية والمساندة المتدربة على كيفية التعامل مع مرضى كوفيد-19 ومعالجتهم حسب البروتوكولات الخاصة بالمرض، لافتا إلى تجهيز مستشفى الإسعاف والطوارئ الجديد لاستقبال حالات كورونا المتجددة، وافتتاح مستشفى العناية الحثيثة في مستشفىيات البشير والذي متوقع افتتاحه قبل بداية شهر كانون أول 2020.

ولفت إلى أن هذا الإجراء يتناسب مع تجهيزات وزارة الصحة وايعاز وزير الصحة لمديري مستشفيات وزارة الصحة بالاستعداد وتجهيز أقسام خاصة لاستقبال مرضى كوفيد-19 كلّ ضمن المنطقة الجغرافية التابعة له.