الاولى في فلسطين - وفاة مواطن جراء إصابته بكورونا للمرة الثانية

أكد الدكتور مجدي ضهير نائب مدير عام الرعاية الاولية لشؤون الصحة العامة وفاة مواطن 63 عاما من مدينة غزة اليوم الاثنين جراء عودة الإصابة بفيروس كورونا له بعد تعافيه من الإصابة السابقة التي تعرض لها في سبتمبر الماضي.

وأفاد ضهير في تصريح وصل معا أن المواطن كان من حالة أعياء شديدة أثرت على الجهاز التنفسي ونسبة الاكسجين في الدم مما أدى إلى دخولة للعناية المركزة بحالة حرجة، مضيفاً أن حالته كانت تزداد سوءا رغم كل محاولات الكادر الطبي في مجمع الشفاء الطبي لانقاذ حياته، مشيراً ان ما حدث مع المواطن يؤكد أن التعافي من الإصابة لا تعطي المناعة الكاملة للجسم ويبقى معرضاً لخطر الاصابة مجدداً.

وقال ضهير إن سلوك هذا الفيروس لازالت تحت الدراسة من قبل خبراء الفيروسات حول العالم الأمر الذي يبقى خطر عودة الإصابة للمتعافين قائم رغم محدوديته،مما يتطلب الالتزام التام بالضوابط الصحية وتصحيح السلوك الصحي والوقائي المتعافين خشية عودة المرض إليهم بما لا يقوى على تحمله أجسادهم كما كان في السابق.


وتحدث ضهير أن القطاع حاله كحال كافة مناطق العالم الذي يشهد موجة جديدة لربما أشد من سابقاتها من تفشي الوباء وتحتاج إلى التعامل معها بجدية وعدم التهاون أو الاستهتار بإجراءات الوقاية المطلوبة من الجميع لحظة واحدة من اجل الخروج من هذه المرحلة الخطيرة بأقل الخسائر.