عبيدات: الاردن لن يؤجل جرعة المطعوم الثانية.. وتطعيم اطباء القطاع الخاص خلال ايام



خاص - أكد وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، أن الأردن لن يذهب باتجاه اعطاء المطاعيم المتوفرة لكافة المواطنين وتأجيل الجرعة الثانية لتخفيف حدّة وشراسة الموجة الجديدة من انتشار الفيروس المستجد.

وأضاف عبيدات لـ الاردن24 إن الوزارة قامت باتاحة المجال للكوادر الطبية بالقطاع العام في يوم مفتوح لأخذ المطاعيم، وذلك بهدف تأمين الوقاية لهم.

وقال إن الوزارة ستقوم بفتح المجال للأطباء في القطاع الخاص لتلقي المطعوم خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد موعد آخر للفئات التي لم تستطع الحضور لأخذ المطعوم لسبب أو آخر.

وكان القائم بأعمال نقيب الأطباء، الدكتور محمد رسول الطراونة، دعا إلى النظر للتجربة البريطانية التي أعطت جرعة أولى لأكبر عدد ممكن من المواطنين وتأجيل الجرعة الثانية لحين انتهاء الموجة، وبما يضمن في نفس الوقت تخفيف حدتها، مشيرا إلى أن هذا مسلك علمي أيدته منظمة الصحة العالمية وأثبت نجاعته في بريطانيا.

كما قال الطراونة إن شكاوى وردت النقابة من قبل أطباء بعدم تلقيهم المطعوم ضد فيروس كورونا حتى اللحظة، رغم أنهم تقدموا عبر المنصة لأخذ اللقاح، مطالبا بتوفير اللقاحات للكوادر الصحية، نظرا لكونها تتعامل مباشرة مع المرضى والمصابين، وهم خط الدفاع الأول ويجب المحافظة عليهم للمحافظة على المنظومة الصحية.