البدور يطالب بفتح باب إستيراد "مطعوم كورونا" امام القطاع الخاص



طالب عضو مجلس امناء المركز الوطني لحقوق الانسان ورئيس لجنة الصحة النيابية الاسبق، الدكتور ابراهيم البدور، بفتح باب استيراد لقاح كورونا أمام القطاع الخاص.

وقال البدور إن من شأن هذه الخطوة تخفيف العبء الملقى على كاهل وزارة الصحة، وزيادة عدد اللقاحات المتوفرة في الأردن، وفي نفس الوقت سترتفع وتيرة اعطاء المطاعيم، والنتيجة ستكون اعطاء أكبر عدد ممكن من المواطنين في أقل وقت، وعندها يكون المطعوم متوفرا في القطاع العام والخاص؛ من أراد التطعيم في القطاع العام فهو متوفر ومن أراد في القطاع الخاص فهو متوفر أيضاً.

وأضاف إن القطاع الخاص يملك القدرة والقوة البشرية واللوجستية لجلب المطعوم وتخزينه واعطائه، فلماذا لا نستفيد من هذا القطاع في برنامج التطعيم كما استفدنا منه في اجراء الفحوصات وعلاج المرضى المصابين؟!

ولفت إلى قدرة القطاع الخاص على ترويج المطاعيم وابتكار أساليب لاعطائها للمواطنين، وذلك من خلال توفير أماكن تلقي اللقاحات وسهولة الوصول للمواطنين في أي مكان.

كما طالب وزارة الصحة بتحديد أسعار هذه اللقاحات ووضع شروط لأماكن اعطائها ومراقبة عمليه التطعيم، وهو نفس الدور الذي تقوم به الآن في عملية فحص المرضى وعلاجهم.