الحكومة تصدر موجزا حول مستجدات برنامج التطعيم: ننتظر وصول 9.76 مليون جرعة من لقاح كورونا

 


أصدرت رئاسة الوزراء، مساء الخميس، موجزا إعلاميا حول مستجدات برنامج التطعيم الوطني ضد كورونا وأعداد المطاعيم التي تعاقد عليها الأردن وما جرى اعطاؤه للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وقال الموجز إن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من مطعوم كورونا حتى اليوم بلغ (61,100) شخص، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقّوا الجرعة الأولى من مطعوم كورونا حتى اليوم (189,921) شخصا.

وأشار الموجز إلى أن عدد المسجّلين للحصول على مطعوم كورونا عبر المنصة الالكترونية بلغ (598,884) شخصا، بينما وصل عدد المطاعيم التي جرى توفيرها منذ بداية برنامج التطعيم ضد كورونا وحتى اليوم من العام الحالي (440) ألف جرعة.

وحول عدد المطاعيم التي جرى التعاقد عليها، أوضح الموجز أن العدد الإجمالي لمطاعيم كورونا التي تعاقدت عليها الحكومة بلغ (10,2) مليون جرعة، تكفي لتطعيم ما مجموعه (5,1) مليون شخص.

وفيما يتعلق بتوزيع تلك اللقاحات موزّعة حسب أنواعها ومصادرها، بيّن الموجز إنها جاءت كما يلي: (2.2) مليون جرعة من لقاح فايزر/بيونتيك، (2) مليون جرعة من لقاح ساينوفارم، (2) مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا، (2) مليون جرعة عبر ائتلاف كوفاكس، (2) مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي.

وشدد الموجز على أن جميع هذه المطاعيم تمت اجازتها من منظمة الصحة العالمية والوكالة الأوروبية للأدوية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وحول المواقيت الزمنية المتوقعة لوصول جرعات اللقاح المتعاقد عليها خلال على مدار العام، قال الموجز إن (440) ألف جرعة وصلت بالكامل خلال الربع الأول من العام، فيما يتوقع اكتمال وصول (3.36) مليون جرعة خلال الربع الثاني ويكتمل وصولها بحدود نهاية حزيران، و(3.2) مليون جرعة متوقع اكتمال وصولها خلال الربع الثالث من العام الحالي وتحديدا مع نهاية شهر أيلول، مقابل (3.2) مليون جرعة يتوقع وصولها في الربع الرابع وقبل نهاية عام 2021.

ودعت وزارة الصحة ورئاسة الوزراء المواطنين إلى التسجيل عبر منصة فاكسين من أجل تلقي المطعوم.


** صورة أسفل المساحة الاعلانية..