وفد تضامني من فلسطين المحتلة عام 1948 يتضامن مع مواطني حي الشيخ جراح

 القدس المحتلة: تضامن وفد فلسطيني من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 مع مواطني حي الشيخ جراح مساء اليوم الثلاثاء المهددين بالترحيل.
وضم الوفد التضامني الذي وصل الحي نحو 50 شخصية من بينهم حنبن الزعبي وأحمد الطيبي والاسعد والأرشمنديت عطا الله حنا.
وأعرب الوفد عن تضامنه المطلق مع المواطنين الذين صدر بحقهم قرارا عن محكمة عسكرية إسرائيلية بغطاء مدني مفاده ترحيلهم من منازلهم في الثاني من أيار المقبل.
على صعيد آخر دعت مؤسسات وشخصيات وطنية فلسطينية إلى رفع مستوى التضامن مع مواطني حي الشيخ جراح مع قرب موعد إخلائهم المفترض.
ومن بين هذه المؤسسات أنقذوا الشيخ جرّاح، مركز بديل- المركز الفلسطيني لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين والشبكة العالميّة للّاجئين والمهجّرين الفلسطينيين، بالتعاون مع حركات طلابية ومجتمعية في القدس والشيخ مونس والحملة الدولية للدفاع عن القدس.
وسوف يشهد الحي اغتصامات ومظاهرات بدأت اليوم وتستمر حتى موعد انعقاد المحكمة في الثاني من الشهر المقبل.
وتأتي هذه التطورات في خضم تصاعد المواجهات بين مواطني القدس المحتلة من جهة وعصابات المستوطنين الإرهابية المدعومة من جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وجاء في بيان صدر بهذا الشأن" يقف أهلنا في الشيخ جرّاح على بعد أيام من موعد بدء عمليّة إخلائهم المقرّر في الثاني من شهر أيار المقبل بموجب قرار قضائي جائر، ويقفون أمام شكل واضحٍ آخر من أشكال استمرار النكبة.
وأضاف البيان: "نقف نحن لنُعلن مرّة أخرى أنّ الشيخ جرّاح اليوم هو كلّ بيوتنا البارحة، وهو كلّ مستقبلنا غدًا. نقف لنعلن أنّ شعبنا الفلسطينيّ لا يرضى الذلّ أبدًا، وسيبقى أبدًا يقاوم"..
.