اخبار مبشرة حول امكانية اكتشاف علاج لكورونا.. المتحورات تجبر الدول على ايجاد بديل للقاحات



خاص - قال استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة، الدكتور محمد حسن الطراونة، إن العالم يتجه للبحث عن خيارات علاجية أخرى لفيروس كورونا بسبب ظهور المتحورات، حيث يدرك العلماء أن تعديل اللقاحات يحتاج إلى وقت طويل.

وأضاف الطراونة لـ الاردن24 إن مراكز الأبحاث في الصين كشفت عن دراسة تم نشرها قبل يومين، وقد صدرت عن جامعة هونج كونج لإحدى مضادات الفيروسات التي تنتمي إلى عائلة الريتيونيد، حيث تمّ تحويله إلى مسحوق يعطى عن طريق الاستنشاق، ليظهر فعالية كبيرة جدا بالالتهاب الرئوي وملحقات كورونا، وسيدخل إلى المرحلة السريرية الثانية لاستخدامه كعلاج للفيروس.

ولفت إلى أن ألمانيا أعلنت أيضا عن علاج جديد يعطى لمن لديهم قصور بالقلب وله تأثير على المصابين بكورونا ويخفف الأعراض، وسيدخل المرحلة السريرية الثانية ليتم اعطاؤه للمصابين بكورونا كعلاج جديد.

وقال إن شركة فايزر الأمريكية تجري حاليا أبحاث سريرية على أحد مضادات الفيروسات التي يمكن استخدامها كأقراص علاجية أو يمكن اعطاؤها عن طريق الفم لمساعدة المرضى والمصابين بالفيروس على الشفاء.

ولفت إلى أن ظهور المتحورات وحاجة تعديل اللقاحات إلى وقت طويل، تقوم الدول التي تهتم بالعلماء ولديها مراكز أبحاث بالبحث عن بدائل، مشيرا إلى أن كوريا تعاني الآن من انتشار متحوّر (دلتا+)، والذي يصيب متلقي اللقاحات.