الجغبير يفتح النار على الحكومة: لا تلتزم بتنفيذ توجيهات الملك



خاص - فتح رئيس غرفة صناعة الأردن، فتحي الجغبير، النار على الحكومة قائلا إنها لا تقوم بتنفيذ توجيهات الملك ولا تعمل على تنفيذ مطالب القطاعات الاقتصادية ومنها المعاملة بالمثل للدول التي تقوم بالتصدير إلى الأردن.

وأضاف الجغبير لـ الاردن24 إن وضع البلاد لا يحتمل أي تأجيل للقرارات، كما أن المسؤولية كبيرة نظرا لارتفاع نسب البطالة والتي تعتبر قنابل موقوتة، مشيرا إلى أن القطاع الخاص هو المنفذ الوحيد لتشغيل العاطلين عن العمل، ما يستوجب التعاون معه باتخاذ القرارات.

وقال إن هناك معوقات لدى القطاع الخاص منها ارتفاع الكلف التشغيلية بسبب ارتفاع أسعار الطاقة وأجور العمالة والبيروقراطية الحكومية، مطالبا بقرار ات تحفز القطاع الخاص على العمل ومنها المعاملة بالمثل مع الدول الأخرى وبالسرعة القصوى، حيث أن الوضع والوقت لا يحتمل المجاملات.

ولفت إلى أن كلّ وزير يتمّ تكليفه يكون عاجزا عن اتخاذ القرارات، رغم الاجتماعات المتكررة التي يعقدها مع القطاع، والمطالبات الكثيرة والتصريحات الحكومية عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إلا أننا لا نجد تنفيذا لها على أرض الواقع.

وأكد الجغبير أن البيروقراطية الحكومية وعدم التعاون مع المستثمرين أدت إلى هروب عدد كبير منهم إلى الدول المجاورة، لافتا إلى أن النهوض بالبلد يحتاج إلى جدية بالتعامل والوقت ليس في صالحنا، واعتقد ان هذا واجب الوزير المعين.