ناجحون في الامتحان التنافسي 2019 يستهجنون تجاهلهم.. ويطالبون بحقهم في التعيين

 


خاص - استهجن ناجحون بالامتحان التنافسي عام 2019 تجاهل الجهات الرسمية مطالباتهم بحلّ قضيتهم المتمثلة بوقف التعيينات لأكثر من عام دون أن يتم تعيينهم وخصم هذه الفترة من مدة صلاحية الامتحان المحددة بثلاثة كشوفات تنافسية.

وقال الناجحون ان عددهم لا يتجاوز 2000 ناجح اجتازوا الامتحان التنافسي عام 2019 وينتظرون دورهم بالتعيين الا انهم فوجئوا باستدعاء الناجحين بالامتحان التنافسي عام 2021 لأجل تعيينهم.

وأضافوا لـ الاردن24 إن تعيينهم في وزارة التربية والتعليم توقف بسبب جائحة كورونا والعمل بقانون الدفاع وتم احتساب مدة ايقاف التعيينات من صلاحية الامتحان.

وأشاروا إلى أن وزارة التربية والتعليم صرحت بوجود 12 ألف شاغر لديها في جميع مدارس المملكة، لافتين إلى أن تلك الشواغر تعتبر حقوقا لهم بعد أن تجاوزوا جميع شروط التعيين.

وطالبوا بان يتم الايعاز بالتنسيب بتعيينهم على الشواغر المتوفرة لضمان حقوقهم لحين توفير المخصصات المالية قبل انتهاء صلاحية الامتحان، أسوة بمن تم تنسيبهم سابقا، وعدم تطبيق شروط المقابلة نظرا لاجتيازهم الامتحان وفقا للأسس القديمة والتي لا تتضمن المقابلة للتعيين وتمديد صلاحية الامتحان طيلة مدة توقيف التعيين أسوة بباقي الناجحين.