عمال المياومة في ميناء حاويات العقبة يواصلون اضرابهم، والرياطي يتهم الشركة بالتعنت



خاص - واصل عمال المياومة في ميناء حاويات العقبة اضرابهم المفتوح عن العمل لليوم الخامس على التوالي، وذلك للمطالبة بتثبيتهم والتأكيد على حقوقهم العمالية.

وقالت اللجنة النقابية لعمال الميناء إن ادارة الشركة مازالت ترفض الحوار معهم، ولم تحاول الاتصال مع العمال المضربين البالغ عددهم 224 عاملا، بل أنها استعانت بالقوات البحرية لاستمرار عمل الميناء، وذلك من أجل اشعار المواطنين والشركات بعدم وجود اضراب.

وأشارت اللجنة إلى أن العمال هم العصب الرئيس للعمل ولا بديل لهم، لكن ادارة الشركة تتجاهل الاضراب لارغام العمال على العودة للعمل دون تنفيذ مطالبهم.

من جانبه، قال النائب عن محافظة العقبة حسن الرياطي إن ادارة شركة الميناء تتعنت بالاستجابة لمطالب العمال الذين يعتبرون العصب الرئيس للعمل بشهادة ادارة الشركة نفسها.

وأضاف الرياطي لـ الاردن24 إن العمال لا يطالبون سوى بالأمان الوظيفي، وذلك من خلال تثبيتهم على كادر الشركة بدلا من النظام المعمول به حاليا.

وقال إن ادارة شركة atc وشركة الفوسفات استحدثت نظاما جديدا وهو التعاقد مع شركات أخرى لتقوم بالتعاقد مع العمال، وفي حال انهاء عقد الشركة المتعاقد معها لا يكون عليهم أي التزامات.