"درع القدس".. القسام يبدأ اليوم مناورة عسكرية



من المقرر أن تنفذ كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، مناورات عسكرية بعنون "درع القدس"، الأربعاء في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام إنها "ستبدأ مناورات #درع_القدس صباح غد الأربعاء".

وأوضح القيادي في حركة حماس محمد أبو عسكر في تصريحات إذاعية سابقة أن المناورة تهدف لإيصال رسالة للاحتلال بأنها جاهزةً، إذا ما فكر بارتكاب أي حماقة جديدة.

وأكد أبو عسكر أن المناورات تأتي في ذكرى انطلاقة حركة حماس الـ 34، "ومن خلالها سترسل المقاومة رسائلها للعدو الذي يواصل حصار غزة".

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في قطاع غزة، نفذت في ديسمبر الماضي، مناورة واسعة أولى من نوعها باسم "الركن الشديد".

وتخلل المناورة، انتشار لعناصر المقاومة والأجهزة الأمنية والشرطية، فيما ستلاحظ حركة نشطة لمركبات الإسعاف والدفاع المدني والأمن والشرطة في جميع المحافظات، وستُسمع أصوات إطلاق نار وتفجيرات.

وشارك فيها 12 جناحًا عسكريًا هم: كتائب القسام، وسرايا القدس، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وألوية الناصر صلاح الدين، وكتائب المقاومة الوطنية، وكتائب شهداء الأقصى- لواء العامودي، وجيش العاصفة، ومجموعات الشهيد أيمن جودة، وكتائب الشهيد عبدالقادر الحسيني، وكتائب المجاهدين، وكتائب الأنصار، وكتائب الشهيد جهاد جبريل.