بالصور... أمطار الخير تعم معان في أول يوم من السنة الجديدة 2022 م



شهدت محافظة معان ، في أول يوم من السنة الجديدة 2022 م, سقوط أمطار الخير و الرحمة تراوحت شدتها بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة أحياناً مما أدى إلى تحول شوارع المدينة إلى بحيرات من المياه .

وأدت الأمطار الغزيرة في بعض المناطق، إلى جريان الأودية وتجمع المياه في المناطق المنخفضة

 

وشدد محافظ معان رئيس المجلس التنفيذي في المحافظة "فراس الفاعور " ، على جميع الأجهزة المعنية ورؤساء البلديات ، برفع حالة الاستعداد لمواجهة الحالة الجوية والتعامل الفوري، مع التغييرات المناخية، التي قد تشهدها المحافظة خلال المنخفض الجوي .

وناشد الفاعور الأخوة المواطنين القاطنين في الأماكن المنخفضة ومجاري السيول بضرورة الانتقال إلى الأماكن المرتفعة خوفا من مداهمة السيول لهم حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

 

وشدد على ضرورة متابعة تطبيق كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها ، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار التي قد تسبب تجمعا للمياه وإعاقة المرور

ودعا مدير ادارة السير المركزية العميد فراس الصعوب السائقين إلى الحذر أثناء القيادة، وعدم استخدام الفرامل، والابتعاد عن تجمعات مياه الأمطار.

 

وشدد الصعوب أنه يجب السير بسرعات منخفضة، نظرًا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان.

 

ومن جانبه أكد رئيس لجنه بلديه معان الكبرى نائب محافظ معان " خالد الحجاج " تعامل كوادر البلدية مع أماكن تجمعات مياه الأمطار في المدينة من خلال الآليات و صهاريج شفط المياه من الأماكن الساخنة التي تشهد تجمعات للمياه , بالتنسيق مع فرق غرفه الطوارئ في البلدية وغرف العمليات الرئيسية بالمحافظة للمساهمة والتدخل في تصريف مياه الأمطار في المدينة

 

وأكد الحجاج جاهزية البلدية لمواجهة حالات الطوارئ، وتعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة، لضمان التعامل السريع والفعال وقت الحالة المطرية، إلى جانب سرعة مباشرة الإدارات المختصة بالبلدية لحالات تصريف مياه الأمطار التي قد تشهدها المدينة، والتفاعل السريع مع البلاغات التي قد تتلقاها غرفة عمليات البلدية على مدار الساعة.

داعيا المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وإتباع إرشادات وتعليمات السلامة وخاصة لسكان المناطق المنخفضة بالإضافة إلى إتباع قواعد السير والمرور خلال فترة التقلبات الجوية .

 
الدستور