تصريحات قبيلات تثير تساؤلات جديدة.. والتعليم النيابية تدعو الوزير عويس لاجتماع



خاص - قال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الأستاذ الدكتور طالب الصرايرة، إن اللجنة ستطلب توضيحات من وزارة التربية والتعليم حول تصريحات أمين عام الوزارة الدكتورة نجوى قبيلات "بالتوجه لبناء (15) مدرسة من خلال مستثمرين يقومون بتشغيل المباني بينما تكفل الوزارة ادارة البنية التعليمية"، وفيما إذا كانت هذه الخطوة مقدمة للبدء بخصخصة التعليم.

وأضاف الصرايرة لـ الاردن24: المطلوب الآن هو تخلّص الوزارة من المباني المستأجرة، وليس زيادتها، والقضية المطروحة اليوم خطيرة جدا وتحتاج إلى التوضيح، فلماذا لا تقوم الوزارة ببناء المدارس على نظام "B.O.T" لضمان عدم اغلاقها تحت أي ظرف أو في حال حدثت خلافات مع المستثمر أو عدم التمكن من توفير المخصصات.

ولفت الصرايرة إلى أن الأمر يحتاج دراسة واضحة من قبل وزارة التربية والاجابة على عدة تساؤلات، وفيما إذا كنّا أمام بداية خصخصة التعليم "رغم النفي المتكرر من الوزارة"، مؤكدا أن ملف المباني المستأجرة أصبح عبئا على الوزارة، حيث أن هناك مئات المدارس المستأجرة.

وأشار إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا مع وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور وجيه عويس، والأمناء العامين لمناقشة ملف المدارس المستأجرة ومنها هذه القضية.