عاملون مع دائرة الاحصاءات يطالبون بزيادة مكافآتهم.. والشوابكة: ننتظر الموافقات



خاص - طالب عاملون على حساب المشاريع في دائرة الاحصاءات العامة بزيادة رواتبهم وصرف المكافأة التي أعلن عنها مدير الدائرة الدكتور شاهر الشوابكة في العام الماضي.

وقال العاملون لـ الاردن24 إن عددهم يزيد عن (500) موظف يعملون في مشاريع مسح النفقات والأسر الذي تعتمد عليه رئاسة الوزراء في بياناتها الرسمية، حيث يتمّ صرف مكافأة شهرية لهم تبلغ (265) دينارا شهريا، يُخصم منها (25) دينارا للضمان الاجتماعي والتأمين الصحي أي أن صافي الأجر أقلّ من الحدّ الأدنى للأجور.

وأضافوا إنه كان هناك مقترحات بزيادة الرواتب إلى (360) دينارا لحملة شهادة البكالوريس و(320) دينارا للدبلوم، من قبل المدير العام السابق، وكان هناك وعود بصرف مكافآت لهم مطلع العام الحالي من قبل المدير العام الحالي الدكتور الشوابكة، لتعويضهم عن الرواتب المتدنية، إلا أنه تم التنصل منها، لافتين إلى طبيعة عملهم الميداني.

وحول ذلك، أكد مدير عام دائرة الاحصاءات العامة، الدكتور شاهر الشوابكة، أن الدائرة تنتظر موافقات على صرف المكافآت للعاملين بالمشاريع.

وأضاف الشوابكة لـ الاردن24 إن الدائرة طلبت زيادة المكافآت للعاملين على حساب المشاريع، وننتظر الموافقات على تلك الطلبات.

وقال الشوابكة إن الدائرة ترتبط بالموازنة العامة للدولة، وهي لم تقرّ حتى اللحظة، فيما يجري العمل مع كافة الجهات لصرف تلك المكافآت.