الصوراني: اي مدرسة خاصة تفتح ابوابها قبل 20 شباط ستتحمل المسؤوليات القانونية



خاص - أكد نقيب أصحاب المدارس الخاصة، منذر الصوراني، التزام المدارس الخاصة بما يصدر عن وزارة التربية والتعليم حول موعد بدء الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف الصوراني لـ الاردن24 إن النقابة لم تطلب من المدارس الخاصة الدوام قبل الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم والمقرر في 20 شباط، مشددا على التزام المدارس الخاصة بالموعد المحدد من قبل الوزارة.

وقال الصوراني إن أي مدرسة تفتح أبوابها وتبدأ بتدريس الطلبة قبل الموعد المحدد من قبل الوزارة تعتبر مخالفة وتتحمل المسؤولية القانونية، مشيرا الى ان وزارة التربية والتعليم هي الجهة المسؤولة عن المخالفات وتحديد العقوبات.

وكانت وزارة التربية والتعليم عممت على جميع مديريات ومديري المدارس الخاصة، الالتزام بقرار مجلس الوزراء والتقويم المدرسي المتعلق ببدء العملية التدريسية للفصل الدراسي الثاني والمقرر بتاريخ 20 شباط/فبراير المقبل.

وشدد مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، محمد علوان على "ضرورة التزام المدارس الخاصة بالقرار المتضمن موعد بدء التدريس للفصل الدراسي الثاني في 20 الشهر المقبل، باستثناء طلبة الثانوية العامة والبرامج الدولية".

وأوضح أنه "وردت للوزارة عدة ملاحظات حول مدارس خاصة ستقدم حصص تقوية وفاقدا تعليميا خلال الفترة المقبلة"مشيرا إلى أن "الوزارة لا تمنع ذلك طالما أنه غير وجاهي، وغير ملزم للطالب أو ولي الأمر، ولا يعد جزءا من حصص الطالب في التعليم الوجاهي للفصل الثاني".

وأكد علوان أن "التعليم خلال الفصل الدراسي الثاني سيكون وجاهيا" داعيا إلى "تزويد الوزارة بأي رسائل أو قرارات من المدارس الخاصة تدعو الطلبة للالتحاق بالتدريس قبل 20 شباط/فبراير".

وشدد على أن الوزارة "لن تتوانى عن اتخاذ المناسب والسير بإجراءات ضد أي مدرسة لا تلتزم بالقرار الصادر عن مجلس الوزراء من خلال المخاطبة الرسمية مع المدرسة المعنية ثم الإجراء حسب الحالة".