نصائح لإزالة الشعر من مصرف المياه في الحمام

يمكن أن تنسد فتحات الحمام بسرعة بالشعر، مما يترك الماء والصابون عالقين في الحمام أو الدش.

وتعد إزالة الشعر أمرًا ضروريًا لفتح المصارف المسدودة، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة للقيام بذلك؟

يمكن أن تعاني أحواض الاستحمام من انسداد المصارف عندما تُترك كتل من الشعر تتراكم فيها بمرور الوقت. ويعد الحفاظ على نظافة المصارف أمرًا ضروريًا لمنع تكاثر البكتيريا في مصارف الحمام. ويمكن أن تعمل المكونات الطبيعية، بما في ذلك صودا الخبز وبلورات الصودا العجائب في حالة انسداد المصارف.

كيفية إزالة الشعر من مصارف الحمام
لا أحد يحب الاستحمام في بركة من المياه المستعملة، ولكن يكاد يكون ذلك مضمونًا إذا فشلت في معالجة خصلات الشعر العالقة في مصرف الحمام الخاص بك. وتعد إزالة خيوط الشعر الصغيرة بانتظام أفضل طريقة لمنع الانسداد.

اغسل البالوعة
يجب أن يكون تنظيف المصرف المسدود دائمًا الخطوة الأولى لإزالة تكتلات الشعر قبل استخدام النفاضة. ابدأ بوضع كمية صغيرة من صابون الأطباق في البالوعة، متبوعًا بكوب من الخل الأبيض وكوب من صودا الخبز. وعندما تنتقل المكونات الثلاثة إلى البالوعة، ستبدأ صودا الخبز والخل في التفاعل، مما يتسبب في تحريك الأوساخ مع فوران المكونات. وبعد خمس دقائق، اغسل المحلول بالماء المغلي لإزالة غالبية الشعر العالق.

إخراج الشعر المسدود بالملاقط
الخطوة التالية هي إخراج الكتل الكبيرة من الشعر من ثقوب المصرف ويمكن القيام بذلك باستخدام ملقط طويل. ابدأ بإزالة أي سدادات تصريف لكشف فتحة التصريف وابدأ في التنقل بالملاقط حول محيط الأنبوب. استخدم مصباحًا كشافًا لفتح البالوعة أثناء قيامك بإخراج أي كتل مرئية قبل رفعها برفق من الأنبوب. وسيعمل هذا فقط على إزالة تكتلات الشعر في متناول الكماشة أو الملقط، لذا كرر عملية التنظيف ببعض الماء المغلي.

فتح البالوعة بالنفاضة
بمجرد أن تحاول إزالة أي كتل مرئية من المجرى، فقد حان الوقت لفتح البالوعة لتحرير الأوساخ العالقة، وذلك عن طريق الضخ بقوة لأعلى ولأسفل لإزالة الانسداد.

الصيانة الدورية لمصارف المياه
بمجرد تنظيف البالوعة، اتبع روتين تنظيف ببلورات الصودا أسبوعياً للحفاظ على الفتحات نظيفة. مرة واحدة في الأسبوع، صب كوبًا واحدًا من بلورات الصودا في الحفرة واتركها لتذوب بإضافة الماء الساخن، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.