معلمون معادون الى وظائفهم يشكون التضييق عليهم.. ويطالبون عويس بالتدخل



خاص - شكا معلمون ممن أعيدوا إلى وظائفهم بعد إحالتهم إلى التقاعد المبكر سابقا، استمرار التضييق عليهم، وذلك من خلال تكليفهم بوظائف إدارية لا تمتّ بصلة لتخصصاتهم ووظائفهم ومسمياتهم الأصيلة، مشيرين إلى أن تلك الوظائف أقل من مسمياتهم ووظائفهم السابقة.

وقال المعلمون لـ الاردن24 إن عددهم (49) معلما ومعلمة، ومنهم مشرفون تربويون ومديرو مدارس ومرشدون تربويون، وقد تمت اعادتهم إلى العمل بدون العلاوة المخصصة لهم، ما أدى لانخفاض رواتبهم بشكل كبير.

وأضافوا إن الاجراءات التي قامت بها وزارة التربية والتعليم تخالف نظام الخدمة المدنية، نظرا للنيل من مكتسباتهم وإعادتهم إلى مسميات ووظائف ليست لهم، وعلى سبيل المثال لا الحصر؛ إحدى المشرفات تحمل درجة الدكتوراة في أساليب الرياضيات، تم إعادتها إلى قسم التعليم المهني بدون عمل فعلي، ومديرة تم نقلها إلى التعليم الخاص، ومشرف تربوي تم تعيينه كإداري في قسم الاشراف، وهكذا.

وطالب المعلمون وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، الأستاذ الدكتور وجيه عويس، بالتدخل لحلّ قضيتهم ورفع الظلم عنهم واعادتهم إلى وظائفهم ومسمياتهم الأصيلة، نظرا للضرر الذي لحق بهم، لافتين إلى أن تلك الاجراءات جاءت كعقوبة على نشاطهم النقابي، تماما كما كانت إحالتهم إلى التقاعد عقوبة على نشاطهم النقابي..