حجاوي لـ الاردن24: حزمة اجراءات تخفيفية جديدة قادمة



خاص - قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، إن الجهات الصحية ولجنة الأوبئة ستقوم بالاعلان عن حزمة اجراءات تخفيفية جديدة بعد دراسة أثر الحزمة الأولى والتي بدأ العمل بها اليوم الثلاثاء.

وأضاف حجاوي لـ الاردن24 إن الجهات الصحية ستراقب الوضع الوبائي بعد العمل بالحزمة الأولى من الاجراءات التخفيفية من ناحية أعداد الاصابات والادخالات ونسب الفحوصات الايجابية ومدى التزام المواطنين باجراءات الوقاية والسلامة العامة مثل الكمامة والتباعد والتوجه نحو التطعيم.

وشدد حجاوي على انه لن يكون هناك تراخي في تطبيق اجراءات السلامة العامة وستبقى موجودة، مشيرا إلى أن الجائحة لم تنته بعد ولايزال العالم يعيش تحت وطأتها، وننتظر أن يأتي اليوم الذي تُعلن فيه منظمة الصحة العالمية عن انتهائها.

وبيّن الحجاوي ان ذروة الموجة الحالية كانت في الأسبوع الثاني من شهر شباط، ونأمل أن يبقى الانخفاض مستمرا حتى شهر رمضان المبارك لنتأكد أن الموجة قد انحسرت ونعود لممارسة الحياة الطبيعية، مشيرا إلى أن السعة في التجمعات داخل الفنادق لازالت 50%.

ولفت حجاوي إلى أن نسب الإقبال على تلقي المطعوم مازالت متواضعة، وهي أقل من المأمول، مشيرا إلى أننا لن نحتاج إلى الجرعة الرابعة في حال استمر المنحنى الوبائي كما هو عليه الآن، لافتا إلى أن أحدا لا يستطيع توقع دخول موجات جديدة أو عدم دخولها، فمازال الحديث مبكرا عن انتهاء الجائحة..