في الجولة الخامسة من المرحلة ٢ لسلة الممتاز المارد يحلق في سهول الجبيهة والارثوذكسي يجتاز الاهلي ..

 
هاشم أبو عياش - حلق لاعبو الوحدات وتألقوا في سهول الجبيهة وفازوا بنتيجة مضاعفة بلغت (١٢٢ / ٦٩) في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الاثنين (٢١ / ٣ / ٢٠٢٢) في صالة الأمير حمزة ضمن مباريات الجولة الخامسة من المرحلة الثانية الترتيبية ..
فيما استطاع الارثوذكسي من عبور الاهلي بنتيجة (٨٤ / ٧٠) في لقاء جاء بعكس سابقه جاءت جميع النسب متدنية خاصة التصويب الثلاثي ..
بحسب نتائج الجولة الخامسة بقي الوحدات في المقدمة منفردا ب ٢٧ نقطة والارثوذكسي في المركز الثاني برصيد ٢٦ نقطة والأهلي ثالثا ٢٤ نقطة والجبيهة في المركز الرابع ب ١٩ نقطة .

لاعبوا الوحدات بسطوا سيطرتهم المطلقة على أحداث اللقاء وظهر الفريق بثوب الجماعة حيث سجل الفريق ٤٤ تمريرة مساعدة توزعت على اللاعبين وتعددت خياراتهم التصويبية من كافة المحاور والاتجاهات مع تمتين المواقع الدفاعية وعدم التهاون في المقابل استسلم لاعبو الجبيهة وخفتت مقاومتهم مع مرور الوقت واتجهوا إلى الأداء الفردي مع صعوبة الولوج إلى سلة الاخضر ..

ولعب الوحدات في الشوط الثاني معتمدا على البدلاء الذين قاموا بنفس الأدوار وكان الخطيب بديل مؤثر ومبشر ..
 
الوحدات تجاوز كل النسب المئوية لجميع مباريات الدوري في كل الفعاليات حيث تجاوز ٦ لاعبين حاجز ال ١٥ بالفعالية و٣ تجاوزوا ال١٠ في الفعالية وسجل جميع اللاعبين المدرجين على كشف اللقاء ..

سجل للوحدات مايلز ١٩ الخطيب ١٨ النجداوي ١٧ الهندي ١٣ الفرج ٩ الزعبي ٧ البسطامي ٧ عابدين ٦ الشامي ٥ ..
سجل للجبيهة ماجي ٢١ الشمالي ١٢ شتات ١٠ ابو عبود ٩ كنعان ٥ البطيخي ٥

في لقاء الاهلي والارثوذكسي جاء اللقاء متاكفئا معظم الوقت فيما لعب الفريقان بطريقة دفاعية جاءت على حساب الواجب الهجومي واسمهت في تدني نسبة التصويب فيما عانى الاهلي تحت السلة ودخول لاعبيه بمشكلة الأخطاء الشخصية وخروج الحمارشة والعوضي إلى مقاعد البدلاء دون عودة .. واستغل لاعبو الارثوذكسي نقص صفوف الأهلي وبالاعتماد على خبرة زيد عباس بمساندة من ابراهيماوابو حواس حسموا اللقاء في النصف الثاني من الربع الحاسم .

سجل للارثوذكسي زيد عباس ٢٨ أبو حواس ١٩ ابراهيما ١٩ كنعان ٦ السيوري ٦ .

سجل للاهلي حسونة ١٥ درويش ١٥ حمارشة ١١ عبيد ٩ علاونة ٨