تفاعل واسع مع وفاة الطبيبة خلود المشهراوي بغزة

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الثلاثاء، مع خبر وفاة الطبيبة الشابة خلود المشهراوي فجرًا، بعد وعكة صحية مفاجئة ألمت بها.
والشابة المتوفاة خريجة كلية الطب من جامعة الأزهر بغزة، تخصص طب الأسنان، تعرضت لوعكة صحية أثناء أدائها صلاة الفجر قبل أيام، ما أدى لتوقف قلبها وإنعاشه في المستشفى، ليعلن اليوم عن وفاتها.
وتناقل النشطاء خبر وفاة الطبيبة خلود بحزن كبير، وسط تفاعل كبير عبر منشورات وتغريدات تدعو لها بالرحمة ولأهلها بالصبر والسلوان.
تغريدات
ونعى المخرج الفلسطيني أشرف المشهراوي شقيقته خلود في منشور على "فيسبوك"، قائلًا: " إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا خلود لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضى ربنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون".
وتابع "تقبل الله أختي الحبيبة الصغرى وآخر عنقود أسرتنا د. خلود خالد المشهراوي في فسيح جناته، وصبر أبي وأمي على هذا المصاب وخاصة بعد فقدان أخي أحمد وأخي محمود واليوم أختي الجميلة خلود، رحمهم الله جميعا وصبر قلوبنا".

 

أما شقيقها الإعلامي حسن فكتب عبر "فيسبوك"، "أختي الحبيبة الصغرى الحافظة لكتاب الله الدكتورة خلود في ذمة الله، ولا نقول إلا ما يرضى ربنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت بعد توقف قلبها أثناء الصلاة وهي في السجود واستمر توقف قلبها لنصف ساعة بعد عودته بالصعقات الكهربائية لكن وهي بحالة غيبوبة ليتوفاها الله اليوم فجرًا، تقبلها الله وجعل الجنة مثواها".

 

وكتب الناشط جهاد حلس عبر حسابه على "تويتر"، "خلود المشهراوي، فتاة من غزة، أنهت دراسة الطب بتفوق قبل أيام، وحفظت كتاب الله عن ظهر قلب! استيقظت اليوم لصلاة الفجر ثم أطالت السجود جدًا، حتى أشفق عليها أهلها، فإذا بروحها قد صعدت إلى خالقها".
وأضاف "لقد كثر موت الفجأة في هذا الزمان بشكل مخيف ومرعب، والمحظوظ من استعد لذلك ومات على طاعة".
أما مهند سامي فكتب، "الدكتورة خلود المشهراوي لا يُبكى عليها، بل يُبكى شوقًا لمثل هذه الخاتمة الحسنة".
وقال محمد نشوان عبر "تويتر"، "وفاة الدكتورة الفلسطينية والحافظة لكتاب الله خلود خالد المشهراوي من غزة بعد توقف قلبها وهي ساجدة في صلاة الفجر، وظلت بحالة غيبوبة ليتوفاها الله اليوم فجرًا، لا تنسوها من صالح دعائكم".
ونعت الكاتبة القطرية ابتسام آل سعد الطبيبة المشهراوي وكتبت عبر حسابها على "تويتر": "الطبيبة خلود المشهراوي من غزة الصامدة توفيت اليوم وهي ساجدة في صلاة الفجر وقد أتمت حفظ كتاب الله كاملا، هنيئا لها هذه الخاتمة ورحمها الله وغفر لها ولوالديها".
وكتبت الناشطة الجزائرية آنيا الأفندي: "توفيت فجر اليوم الدكتورة والحافظة لكتاب الله خلود خالد المشهراوي من غزة بعد توقف قلبها وهي ساجدة في صلاة الفجر، الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته.. لا تبخلوا عليها أحبتي في الله بدعائكم في هذه الأيام المباركة".
وقالت غدير كمال عبر "تويتر"، " ابنة الحي والجارة الخلوقة.. وفاة الدكتورة والحافظة لكتاب الله خلود خالد المشهراوي من غزة بعد توقف قلبها أثناء سجُودها في الصلاة، وهي أخت لشهيدَين".صفا