"من أجل إيطاليا".. تصريح رسمي يقرب مستقبل مانشيني من الحسم

كشف جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن موقفه من استمرار روبرتو مانشيني كومدير فني لمنتخب إيطاليا في الفترة المقبلة.

وكان منتخب إيطاليا فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، بعد خسارته القاتلة أمام مقدونيا الشمالية (الخميس) في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022.


وقال جرافينا، في تصريحات للصحفيين: "أتمنى أن يستمر مانشيني معنا خلال الفترة المقبلة، فهو ملتزم معنا في هذا المشروع، وأتمنى أن يتجاوز تأثيرات الخروج (من التصفيات) مثل جميع الإيطاليين، ويستمر في المهمة لنستمر في العمل معا".

 
وأضاف جرافينا: "تماما مثلما تقبلنا الإشادة في الصيف الماضي (بعد الفوز ببطولة أوروبا) فإنه يتعين علينا تقبل الانتقادات هذه المرة، لكن لابد لي من السعي لحماية منتخب إيطاليا والعمل من أجله".

وواصل: "نحن نمضي قدما مرفوعي الرأس، وعلينا ألا نفقد الحماس الذي شعرنا به في الصيف الماضي.. ولا بأس من الانتقادات، لكننا لا نريد المخاطرة بالتسبب في المزيد من الخسائر".

 
يذكر أنه منذ فوزه بكأس العالم للمرة الرابعة في 2006 لم يظهر منتخب إيطاليا في مراحل خروج المغلوب في البطولة العالمية، حيث خرج من مجموعات نسختي 2010 و2014 من المونديال، قبل أن يفشل في التأهل لنسختي 2018 و2022.