عاملون في مراكز المنار يحتجون على قرار وزيرهم.. والامن يمنع الوقفة امام مركز عمان - صور



خاص - نفذ موظفون ومعلمون عاملون في مراكز المنار التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية وقفات احتجاجية في مختلف المحافظات، اليوم الخميس، فيما منعت الأجهزة الأمنية مركز المنار بعمان من تنفيذ الوقفة.

وقال الموظفون إن الوقفات جاءت احتجاجا على قرارات وزير التنمية الاجتماعية التي صدرت مؤخرا، والتي اعتبروها نقضا للوعود والعقود التي أبرمتها الوزارة معهم لدى تعيينهم، وتغوّلا على حقوقهم الوظيفية.

وأضاف الموظفون لـ الاردن24 إنهم تقدموا بمطالبهم خطيا للوزير نفسه، ولم يرد عليها، معتبرين ذلك اهمالا مقصودا من قبل الوزارة.

وقال موظفون إنهم واجهوا ضغوطا منذ الأمس لعدم تنفيذ الوقفات، وتم تهديدهم من قبل الأجهزة الامنية بالاعتقال أو تحويلهم للقضاء.

وتتمثل مطالب الموظفين والمعلمين في مراكز المنار بما يلي:

1- الغاء قرار الوزير بإيقاف مسمى معلم
2- الغاء قرار الوزير بإلغاء العمل التعليمي في مراكز المنار وحق طلاب الاعاقة العقلية في التعلم
3- الغاء قرار الوزير بإلغاء عطلة منتصف ونهاية العام الدراسي
4- إحترام الوزارة لعقود التعيين بين الموظف والوزارة
5- مطالبة الوزارة في حال أنها لا تريد معلمين فيها بنقل جميع المعلمين والمعلمات إلى جهة تقوم بالعمل التعليمي مثل وزارة التربية والتعليم
6- الطلب من الوزير الاعتذار عما ورد على لسانه في حديثه مع النائب ميرزا بولاد حين قال له ( إذا كان أحد هؤلاء المعلمين والمعلمات يهمك أمره سوف انقله إلى وزارة التربية والتعليم مع كافة امتيازاته ) وهذه دعوة صريحة للواسطة والمحسوبية من قبل وزير التنمية وهذا لا يجوز