العقبة: حجوزات العيد تصل %95

– استكملت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة استعداداتها لاستقبال زوارها في عطلة عيد الفطر المبارك وسط أجواء احتفالية، في وقت أنهت فنادق المدينة ترتيباتها لاستقبال نزلائها الزوار وسط نسبة حجوزات وصلت الى أكثر من 95 %.
وتتحضر المدينة السياحية لاستقبال أفواج السياح في العطلة الطويلة بعد أن تميزت خلال الفترات الماضية بمنتج سياحي يطيل مدة إقامة الزائر الى العقبة.
وقال مفوض المدينة والإقليم عبدالله النجادات "إن السلطة أعدت خطة متكاملة أثناء عطلة العيد تتضمن العديد من المحاور الخدماتية والصحية والبيئية والسياحية والتوعوية التي تهم الزوار وتسهم بتوفير سبل الراحة والاستجمام وتهيئة البيئة السياحية بما يليق بزوار المدينة وخصوصيتها كوجهة سياحية وسط توقعات بأن يصل عدد كبير من الزوار للمدينة خلال عطلة العيد، ما يمثل انتعاشا للحركتين السياحية والتجارية للمدينة”.
وأشار النجادات الى أن السلطة رفعت من جاهزية كوادرها كافة لتقديم أفضل الخدمات للزوار ومعالجة أي مشكلات قد تعترض فترة إقامتهم بالتنسيق مع غرفة العمليات في مركز المدينة وغرفة عمليات المحافظة اللذين يعملان على مدار الساعة، إضافة الى توفير المتطلبات الأساسية كافة على الشواطئ والمتنزهات وأماكن الترفيه وتشغيل المرافق ومراقبة النشاطات الفنية والترويحية وتزيين شوارع المدينة الرئيسة والوسط التجاري بزينة العيد.
وأكد أن السلطة، من خلال فرق الرقابة الصحية، ستقوم بمراقبة المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي تعمل على مدار الساعة، وسيتم التعامل الفوري مع شكاوى وملاحظات المواطنين والزوار على الرقم 032031122، مضيفا أن الأجهزة الأمنية المختصة ستعمل على المتابعة الحثيثة لأوضاع المرور في شوارع العقبة كافة وتحويل بعض اتجاهات السير إن لزم الأمر لمنع حدوث أي اختناقات مرورية.
وبين النجادات أن الشركة المعنية بنظافة المدينة وضعت خطة للحفاظ على مستوى نظافة المدينة وستعمل خلال عطلة العيد على تعزيز كوادرها في مختلف المناطق التي تشهد اكتظاظا، مؤكدا أن السلطة ستتابع عمل الشركة للتأكد من بقاء الشوارع العامة والشواطئ والساحات العامة وأماكن الاستجمام نظيفة بشكل دائم.
وأشار الى أن السلطة قامت بإعداد خطة توعوية الكترونية لزوار المدينة خلال العطلة تتضمن رسائل توعوية توضح المخالفات التي من الممكن ارتكابها من قبل الزوار دون معرفتهم، وضرورة المحافظة على البيئة في المدينة والبيئة البحرية في الشواطئ العامة من خلال رسائل نصية ومنشورات وأفلام توعوية عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للسلطة.
ودعا النجادات، زوار المدينة، الى المحافظة على التجهيزات كافة التي وفرتها السلطة على مختلف شواطئ العقبة ونظافتها من خلال الالتزام بالمواقع المخصصة للمبيت وعدم التخييم العشوائي وافتراش الأرض والشوارع نظرا لأن ذلك يشكل تشوهات لجمالية المدينة وإزعاجات للمستجمين الباحثين عن الهدوء.
الى ذلك، سجلت فنادق العقبة نسب حجوزات خلال عطلة عيد الفطر السعيد تزيد على 95 %، في مؤشر الى ارتفاع النسبة الى 100 % خلال الأيام المقبلة.
وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي "هناك مؤشر كبير على تسجيل نسب عالية لفنادق العقبة بتصنيفاتها كافة خلال عطلة عيد الفطر”، مبينا أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة سيستقبل خلال عطلة العيد نحو 29 طائرة قادمة من مختلف الوجهات العالمية، لا سيما الملكية الأردنية من عمان الى العقبة التي تعمل على نقل زوار العقبة خلال عطلة العيد، إضافة الى خطوط منتظمة عدة، أبرزها الطيران التركي بواقع رحلتين أسبوعياً، الى جانب استقبال ميناء العقبة عددا من البواخر السياحية خلال شهر أيار (مايو) لزيارة العقبة والبترا ووادي رم.
وأسهم في ارتفاع نسبة إشغال الفنادق في العقبة العطلة الطويلة التي أقرتها الحكومة مؤخرا، إضافة الى اعتدال الطقس، فيما تعد العقبة وجهة مفضلة للكثير من العائلات الأردنية لتنوع منتجها السياحي، لا سيما رم والبترا.
وبين المجالي أن الحركة السياحية في العقبة، منذ بداية العام، وتحديدا شهري آذار (مارس) ونيسان (ابريل)، شهدت نسب إشغال فندقية مرتفعة بسبب تخفيف إجراءات بروتوكولات جائحة كورونا وتحسن المناخ واعتداله في العقبة.