النجداوي ينفي توجه الامانة لاقامة مشروع "اعادة تدوير النفايات" بالشراكة مع القطاع الخاص



خاص - نفى نائب مدير المدينة لشؤون البيئة والمناطق، المهندس حسام النجداوي، إعلان الأمانة عزمها انشاء مشروع لتدوير النفايات بالتعاون مع القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الأمانة لديها استراتيجية للعمل مع القطاع الخاص بشتى المجالات.

وأضاف النجداوي لـ الاردن24 أن القطاع الخاص شريك أساسي في أي عمل تقوم به الأمانة، وهناك سياسة عامة في كافة بلديات المملكة ومنها أمانة عمان تعتمد على جمع النفايات وتدويرها والاستفادة منها.


وبيّن النجداوي أنه لا يوجد منحة ألمانية بهذا الخصوص، ولكن هناك مشاريع صغيرة جدا، ومثال عليها مشروع حي الرضوان في زارا الذي لا يشكل أكثر من 1% من النفايات في عمان، وهو المشروع المعني بجمع النفايات وتدويرها بقيمة (5) مليون دينار، ويشمل الدراسات والادارة وغيرها من الالتزامات.

وكان أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، أعلن لدى إطلاق استراتيجية أمانة عمان، أن المحور الأول من الاستراتيجية يشمل في بنده الثاني "إنشاء شركة رؤية عمان للمعالجة وإعادة التدوير في هذا العام 2022 وتهدف لتحقيق الإدارة الشاملة لمنظومة إدارة النفايات الصلبة بمراحلها المختلفة (الجمع، النقل، الفرز، التدوير، المعالجة وإنتاج الطاقة النظيفة بما يسهم بتحقيق المعايير البيئية العالمية وأهداف التنمية المستدامة (SDGs))، وسيكون المشروع بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP Module)".