جمعية الوان للابداع الفني تقيم معرضا للفن التشكيلي بمتحف السرايا باربد

نظمت جمعية ألوان للإبداع الفني معرضا خاصا بالفن التشكيلي في متحف دار السرايا في اربد وتحت رعاية مدير مديرية آثار محافظة اربد السيد زياد الغنيمات معرضا فنيا تحت عنوان روح المكان حيث شارك كل من الفنانيين والفنانات التشكيليات  وهم نهله الجبور.وصباح السيوف و طرب ابو زهرة. محمد القدومي. خلود عودة.. ميسون ارشيد. هيام خروب. مازن جرار. عصمت العمد. داليا ابو هنطش. شروق الوائلي ورنا كلبونة  وسعاد القدسي و نوال عبد الرحيم.

 و أبدى السيد زياد الغنيمات بالأعمال المنجزة  خلال السمبوزيوم الذي أقيم في وقت سابق  لما تحمله من روح اربد تلك المحافظة الجميلة التي تحوي عددا من الآثار القيمة.. ودار الحديث عن سبل الترويج السياحي لهذه المحافظة.وقت تم توزيع شهادات التقدير للفنانين المشاركين و قامت رئيس الجمعية نهله نهله أسيا بإهداء المتحف  احد أعمالها بإسم الجمعية وقامت الفنانة التشكيلية نهله الجبور بإهداء المتحف عملا فنيا خاصة بالمتحف.

ومن المتعارف عليه أن المتحف قد تم بناؤه في العهد العثماني وهو عبارة عن سجن تحول فيما بعد الي متحف ضم عدد من الآثار.

وتعتبر جمعية ألوان للإبداع الفني من الجمعيات النشيطة في العاصمة عمان  حيث أقامت  العديد من المعارض في الجامعات الخاصة واقامت عددا من الورشات التعليمية المجانية للأطفال وخاصة  الأيتام والفقراء ومن اهداف الجمعية هو نشر الثقافة الفنية عبر المحاضرات التي تعدها سنويا من أجل اثراء الفنان بالمعلومات القيمة والبسيطة.

. ومشروع جمعية ألوان للإبداع الفني والمشاركة  في اربد عاصمة الثقافة لعام ٢٠٢٢ اتخذ أكثر من وجهة حيث نظمت الجمعية ورشة خاصة بالايتام وذلك بالتعاون مع جمعية قم الخيرية وكأن المستفيد من هذه الورشة عشرون طفلا وطفلة من الأيتام تراوحت أعمارهم ما بين الخامسة والثانية عشر تم خلالها توفير وجبات للاطفال بالإضافة إلى ذلك توزيع الهدايا.


و أما الورشة الثانية فكانت بالتعاون مع مدرسة  ارسم بسمة والتي تعني بذوي الاحتياجات الخاصة من متلازمة داون والتوحد والعديد من الاعاقات الذهنية وقد شارك في هذه الورشة ٣٠ طفلا وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة.  والهدف من هذه الورش هو نشر الثقافة الفنية منذ الصغر حيث أن الطفل يتلقى المعلومة بدقة متناهية السرعة وتم خلالها التواصل مع بعض الجمعيات من أجل وضع تفاهمت ومشاريع مستقبلية.

وفي إطار المشروع نظمت الجمعية ورشة عمل خاصة  لاعضائها  الفنانيين في حدائق الملك عبدالله حيث شارك كل من محمد القدومي. نهله الجبور. شروق الوائلي. رنا كلبونة. رائد قطناني.. احمد مناصرة. رنا مساعدة. هيام خروب. سعاد القدسي. مازن جرار. صباح السيوف. عصمت العمد. خلود عودة. سمر منصور. طرب ابو زهرة. د. داليا ابو هنطش. وكأن نتاج هذا السمبوزيوم الفعالية الأخيرة وهي معرض فني تحت عنوان روح المكان والذي أقيم في متحف دار السرايا في محافظة اربد.