خطر يداهم "الملك".. كيف خطف هالاند الأضواء من محمد صلاح؟


بدأت المقارنات مُبكرا بين محمد صلاح، نجم ليفربول، وإيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، خاصة بعد تألق الأخير محليا وأوروبيا.

وانضم هالاند لصفوف مانشستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده مع بروسيا دورتموند الألماني والذي بلغ 60 مليون يورو.


ولم يستغرق هالاند وقتا طويلا لكي يتألق في الملاعب الإنجليزية، بتسجيل 13 هدفا فضلا عن تقديم تمريرة حاسمة خلال 9 مباريات خاضها مع السيتي بكافة المسابقات.

ومن غيره؟.. هالاند "الأفضل" في أغسطس الدوري الإنجليزي
فضلاً عن ذلك، فإن النجم النرويجي صاحب الـ22 عاما يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد 6 جولات، برصيد 10 أهداف.

وقبل أيام قليلة، سرق هالاند الأضواء في بطولة دوري أبطال أوروبا، بهدف مذهل قاد به مانشستر سيتي للفوز على بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 2-1، بالجولة الثانية لدور المجموعات من عمر المسابقة.

وحصد هالاند أول لقب فردي خلال الموسم الحالي، بعدما توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال شهر أغسطس/آب الماضي.


 تألق هالاند اللافت للنظر وضعه في مقارنة مبكرة مع محمد صلاح "ملك البريميرليج" كما أطلقت عليه جماهير ليفربول، نظرا لأرقامه المذهلة التي حققها في المسابقة، ومنها تتويجه بجائزة هداف المسابقة 3 مرات آخر 5 سنوات.

وكان صلاح شارك في 9 مباريات مع ليفربول هذا الموسم بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3.

 صحيفة "صن" الإنجليزية، أشارت إلى أن المستوى المميز الذي قدمه هالاند حتى الآن سلط الأضواء عليه، وجعله في مقارنة مباشرة مع محمد صلاح، مع وضع الأخير تحت الضغط.

من جانبها، أكدت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، أن هالاند أصبح يشكل خطرا كبيرا على رقم محمد صلاح التاريخي والذي يتمثل في تسجيل 32 هدفا خلال موسم واحد من عمر المسابقة.



وكان صلاح قد سجل 32 هدفا في أول مواسمه بالدوري الإنجليزي 2017-2018، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد من المسابقة، متفوقا على الثنائي كريستيانو رونالدو ولويس سواريز بهدف واحد.

وتصدر هالاند قائمة أسرع اللاعبين وصولاً إلى 10 أهداف في تاريخ البريميرليج، بالتساوي مع ميكي كوين، بينما سجل النجمان الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والإسباني دييجو كوستا 8 أهداف خلال عدد المباريات ذاته.

 وأصبح النجم النرويجي أسرع لاعب يسجل 3 أهداف "هاتريك" مرتين هذا الموسم، وبفارق كبير عن أقرب لاعب، وهو السنغالي ديمبا با الذي حقق ذلك في 21 مباراة.

ويعد هالاند هو اللاعب الوحيد في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى الذي ساهم في جميع الأهداف بالمباريات التي شارك فيها منذ انطلاق الموسم.