اربعة معتقلين يواصلون الاضراب عن الطعام.. وشكاوى من تضييق الزيارات عليهم

 

خاص - يواصل أربعة من معتقلي الرأي اضرابهم المفتوح عن الطعام للمطالبة باطلاق سراحهم بعد توقيفهم فترات طويلة تجاوزت إحداها أشهر.

وقال ذوو الناشط المضرب عن الطعام حمد الخرشة إن ابنهم دخل اليوم (36) من اضرابه المفتوح عن الطعام ومازال في مستشفى البشير يتلقى الرعاية الصحية.

وأضاف ذوو الخرشة لـ الاردن24 أن حياة ابنهم باتت مهددة، سيما وأنه تم نقله إلى العناية الحثيثة بعدما أصيب بهبوط حاد بالسكر ولم يعد يقوى على الحركة والكلام، وأصبح جسده هزيلا وحالته يرثى لها.

فيما أبدى ذوو المعتقل المضرب عن الطعام، علاء النعيمات، خشيتهم على حياة ابنهم نظرا لتراجع وضعه الصحي بشكل غير مسبوق في ظل اصراره على مواصلة الاضراب لحين الافراج عنه.

وأضاف ذوو النعيمات لـ الاردن24 انهم يواجهون تضييقا بالزيارت أثناء تواجده في مستشفى البشير ولا يتم تمكينهم من الزيارة إلا بعد تقديم طلب لادارة السجون والموافقة عليها من قبل الجهات الأمنية.

وقال ذوو المعتقل المضرب عن الطعام أحمد البطوش أن ابنهم أصبح يعاني من الهزال وعدم التركيز وعدم قدرته على الوقوف بعد أن أمضى 14 يوما من الاضراب عن الطعام.

وأضاف ذوو البطوش لـ الاردن24 أن ابنهم يعاني من قرحة معدية وتم نقله إلى مستشفى البشير بعد تدهور وضعه الصحي، وهو الان يخضع للاشراف الطبي.

وكشف ذوو المعتقل المضرب عن الطعام ماضي الشماسين عن دخول ابنهم اليوم (11) من الاضراب عن الطعام في سجن موقر-2 ومازال في السجن ولم يتم نقله إلى المستشفى.

وأضاف ذوو الشماسين أن ابنهم مصرّ على مواصلة الاضرب عن الطعام لحين الافراج عنه أو الموت بعد أن أرسل وصيته مكتوبة.