الشبول لـ الاردن24: دمج الوزارات والدوائر الحكومية هو آخر مراحل خطة تحديث القطاع العام



خاص - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، أن الحوارات التي تجريها الحكومة حول خطة تطوير القطاع العام جديّة، وأن الحكومة ستأخذ بكافة الملاحظات والمقترحات التي تردها ولن تغفلها أثناء التطبيق العملي للخطة.

وأضاف الشبول لـ الاردن٢٤ أن الحكومة كلّفت المجلس الاقتصادي والاجتماعي باجراء حوارات مع كافة الجهات ذات العلاقة، وفتح نقاشات حول محاور الخطة في كافة محافظات وأنحاء المملكة، وتزويد الحكومة بالملاحظات والمقترحات التي ترد أثناء تلك الحوارات لعكسها على خارطة الطريق، مجددا التأكيد على أن "ما تمّ طرحه ليس نصّا مقدسا، وهو قابل للتعديل والتبديل والتطوير".

وقال الشبول إن المرحلة الأولى لن تشمل دمج الوزارات والمؤسسات حسب خارطة الطريق التي وضعتها الحكومة والمكوّنة من ثلاث مراحل، مشيرا إلى أن هناك فريقا وزاريا يعمل على آليات التنفيذ والتي سيبدأ تنفيذها بعد سنتين حسب الخطة.

وبين الشبول أن الخطة تقوم على ثلاثة محاور؛ الأول محور الخدمات والثاني التشريعات والثالث هو الدمج، فيما سيتمّ تطبيق الخطة بمحاورها الثلاث بشكل متوازٍ.

وأشار الشبول إلى أن تطوير ومعالجة التراجع بالادارة العامة قد يحتاج إلى تعديلات بالتشريعات والأنظمة والقوانين، ولذلك يجري العمل ضمن مراحل، وكلّ مرحلة ستكون القرارات فيها حسب خارطة الطريق، وآخرها الدمج بين الوزارات والدوائر.