خيمة عزاء بغزة للشهيد عدي التميمي

أقامت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الخميس خيمة عزاء للشهيد عدي التميمي، والذي ارتقى أمس الأربعاء قرب مستوطنة معاليه ادوميم شرقي القدس.

واحتشد المئات من أبناء شعبنا في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة للمشاركة في هذه الخيمة، وسط حضور شخصيات اعتبارية وممثلين عن فصائل ووجهاء ومخاتير.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية بحركة حماس علي العامودي إن شعبنا اليوم يرسل من خلال خيمة العزاء رسالة عز وإكبار لروح الشهيد عدي؛ حيث شكّل نموذجًا يحتذى به لأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده.

ووجه العامودي التحية لعائلة الشهيد التميمي، ولكل أبناء شعبنا وشهدائنا في الضفة المحتلة، "الذين يسطرون اليوم أروع ملاحم البطولة والفداء، ويضربون أروع الأمثلة في الثورة ومواجهة الاحتلال ثأرًا للأقصى والمقدسات".

من جهته، أكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب أن شعبنا اليوم يوجه رسالة عز وفخار لروح الشهيد التميمي، مؤكدًا أن عدي بشهادته يرسم لنا الطريق والأسوة الحسنة لكل الشباب المناهضين المنتفض ضد الاحتلال.

ووجه التحية للشهداء والأسرى والجرحى، مؤكدًا أن معركتنا مع الاحتلال هي معركة طويلة ومستمرة، ولن تهدأ إلا بتحرير الأرض والمقدسات.

بدوره، أوضح القيادي بالجبهة الشعبية- القيادة العامة- لؤي القريوتي أن مشاركة الفصائل اليوم بخيمة العزاء هو تأكيدًا ووفاءً لدماء الشهداء، وأن أبناء شعبنا ماضٍ على طريقا لشهداء ونهج المقاومة.

وأكد القريوتي أن شعبنا يلتف حول خيار المقاومة، قائلاً "نحن نتابع ما يجري بالضفة ونشاهد حالة الانتفاضة الثورية والتفاف الشعبي في كافة مناطق الضفة حول خيار المقاومة".

وأضاف "شعبنا في الضفة أصبح حاضن للمقاومة الفلسطينية، وما حالة الشهيد عدي التميمي بالاختفاء من ملاحقة أجهزة أمن الاحتلال طيلة هذه الفترة إلاّ أنه دليل على أن شعبنا يشكل حالة حاضنة لهؤلاء المقاومون بالرغم من الملاحقة الأمنية وحالة الإرهاب الممنهجة التي تمارس من المحتل".

أما القيادي بالجبهة الديمقراطية محمود خلف، رأى أن الشهيد عدي التميمي أصبح اليوم أيقونة للتضحية والفداء، وتمكن من خلال عمليتين بطوليتين من إيقاع القتلى والجرحى في صفوف جنود الاحتلال.

وقال خلف "هذا الجيش الذي يدعي أنه لا يقهر تمكن عدي من قهره، ودفعه ليعلن حالة من الاستنفار الشامل داخل مؤسسته العسكرية، وتمكن من الإفلات لمدة 11 يومًا".

من جانبه، قال الأمين العام لحركة المجاهدين نائل أبو عودة إن جماهير شعبنا اليوم تعبر عن فخرها بالشهيد عدي التميمي من خلال إقامة بيت العزاء، وهي رسالة واضحة أن الرصاصات التي خرجت من هذا البطل هي رسالة عز وفخار.

وأكد أبو عودة أن رسالة الشهيد بعمليته البطولية في شعفاط ومعاليه أدوميم هي رسالة أن الحل الأنجع لمواجهة الاحتلال هي الاستمرار في المقاومة لدحر هذا الاحتلال.

صفا