النائب الفايز:استقلت لانني ارفض ان ابصم على انين و وجع الوطن في ظل الحكومة القمعية البوليسية

 



رصد - اعلن النائب محمد عناد الفايز عن تقديم استقالته من مجلس الامة نظرا لعدم قدرته على الاستمرار في المجلس  لاسباب اكد انها كافية ليشعر بانه عاجز عن تقديم المساعدة للوطن و للاحرار المعتقلين سياسيا .

و اضاف الفايز اثناء اللقاء الذي جمعه قبل ايام بالمئات من قبيلة بني صخر ان المجلس يدار بتعليمات وتلفون من الخارج ،  مؤكدا ان مجلس النواب لا يملك السيادة ولذلك اصبح فاقدا للشرعية و (..) ، لاسيما في ظل تعطيل اعمال المجلس لمدة 20 يوما  اثناء الاضرابات والاعتصامات التي شهدتها الاردن على ارتفاع اسعار المحروقات .

و اكد  الفايز ان استقالته جاءت  لعدم قيام المجلس بدوره اثناء الاضرابات الاخيرة ولعدم قدرته على تقديم المساعدة للاحرار من المعتقلين السياسين وطلبهم الفزعة واخرهم ماجد الشراري ، بجانب موقفه من الادارة الجديدة لمجلس النواب التي قال انه يرفض ان يحسب عليه انه قبل بادارتها للمجلس ، و كذلك عدم قبوله بان يبصم على انين و وجع الوطن في ظل الحكومة القمعية البوليسية .

وتاليا كلمة النائب محمد عناد  الفايز :   

اخواني اطلب  السماح والمعذرة من كل شخص منحني صوته ولكل مواطن وثق بي لانني لم اعد قادرا على الاستمرار بمجلس الامة فاقد ... والشرعية ، و مجلس لا يمثل الشعب  تحت القبلة بل اصبح المجلس يمثل على نفسه ، واصبح المجلس عبارة عن حكومة وموجه من الخارج و لا يملك السيادة ، ومعظم زملائي كانوا يتحدثون باننا لا نملك القرار بالغرف المغلقة..

لم اعد استطع الاستمرار بهذا المجلس الذي لم يقم بدوره باصعب الظروف التي يحتاجه المواطن اثناء الاعتصامات والاضرابات بسبب ارتفاع المحروقات  ، و تم تعطيل المجلس لمدة 20 يوما وكان ذلك   بتعليمات وتلفون  من الخارج.

 وما زاد الطين بلة وما عجل بقراري  جاءت رئاسة جديدة ،  قبل اعضاء المجلس بها،  اما انا فلا ، وحتى لاتحسب علي انني كنت تحت هذه الادارة لاي سبب من الاسباب  فانني اعلمكم بانني قدمت استقالتي من مجلس النواب .

وقدمت استقالتي لعدة اسباب  اهمها عدم قدرتي على تقديم المساعدة للاحرار في الاردن من المعتقلين السياسين وطلب مني العديد منهم الفزعة  ، واخرهم المعتقل ماجد الشراري ولذلك اقدم استقالتي لاحرار الاردن.
  
لن اكون من يبصم على انين ووجع واعذرني اخي ماجد انني لم اقدم شيئا في ظل حكومة قمعية وبوليسية .