انتقادات لاذعة لاصرار اتحاد الكيك بوكسنغ على موعد بطولة المملكة.. والوحش يرد



خاص - انتقد رؤساء أندية كيك بوكسينغ في المملكة قرار اتحاد اللعبة بإقامة بطولة المملكة للمواي تاي هذه الأيام، مشيرين إلى أن موعد البطولة يتزامن مع مواعيد الامتحانات الجامعية، وبعد انتهاء امتحانات المدارس فورا، دون أن يكون هناك فرصة للاعبين من أجل الانخراط في التمارين اللازمة للمشاركة في البطولة.

وقال رؤساء الأندية في شكوى وصلت الاردن24 إنهم تقدموا بطلب لتأجيل موعد انطلاق البطولة حتى الشهر القادم، وذلك من أجل اتاحة الفرصة أمام اللاعبين ليتدربوا جيّدا على البطولة وبما يليق بامكانياتهم وامكانيات أنديتهم والمستوى الفني للبطولة.

ولفتوا إلى أن الاتحاد تمسّك بإقامة البطولة في هذا الموعد بالرغم من المحاذير العديدة والنتائج السلبية لهذا القرار، خاصة وأن هذه البطولة سيُبنى عليها اختيار اللاعبين الذين سيمثّلوا المملكة في المشاركات الخارجية، فإذا كان المستوى الفنّي للبطولة منخفضا فإن اختيار اللاعبين سيتأثر سلبا.

وأشاروا إلى أن الأندية تفاجأت باعتماد البطولة ومواعيدها دون الرجوع لها، مجددين التأكيد على سوء الموعد الذي يتزامن مع فترة امتحانات اللاعبين بجميع فئاتهم العمرية، فغالبيتهم إما طلبة مدارس أو جامعات.

وقال رؤساء الأندية إن أول انعكاسات تمسّك الاتحاد بموعد البطولة تمثّل بعدد المشاركين فيها، حيث بلغ عدد المشاركين نحو (100) لاعب، فيما كان عدد المشاركين ببطولات سابقة يصل إلى نحو (600) مشارك.

من جانبه، قال رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ والماي تاي، سامي الوحش، إن الاتحاد أعلن عن موعد البطولة قبل أسبوعين، وأرسل تعميما للأندية بذلك، ولم يتلقّ أي اعتراض من الأندية سوى أول أمس.

وأضاف الوحش لـ الاردن24 أن الاعتراض جاء من رئيس نادٍ واحد، وبورقة مطبوعة دون توقيع أو ذكر للأندية، وعندما تم تنبيهه إلى أن هذه الشكوى لا يوجد بها تواقيع عاد يوم أمس بورقة أخرى عليها أسماء أندية دون تواقيع رسمية.

وأشار الوحش إلى أن الأندية لم تبلغ الاتحاد باعتراضها على الموعد بعد الاعلان عن اقامة البطولة بوقت كافٍ، ومن غير الممكن تأجيل بطولة بسبب اعتراض شخص واحد على الموعد دون ابلاغ الاتحاد بوقت مبكّر.

ولفت الوحش إلى أن الاتحاد ملزم باقامة البطولة حسب الموعد المعلن خلال العام الحالي وقبل بدء العام المقبل حسب ما هو مدرج في نظامه، مؤكدا ان البطولة بدأت بالفعل وهناك مشاركين من عدة أندية.

الاردن24 حاولت الاتصال بأمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، وأرسلت أسئلة له عبر الرسائل، غير أنه لم يُجب على أيّ من المحاولات..