حقيقة فيديو "أول هدف لكريستيانو مع النصر".. ما علاقة الدوري الإيطالي؟

 

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي فيديو يقول ناشروه إنه لأول هدف يسجله اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد انتقاله إلى نادي النصر السعودي بصفقة تاريخية.

إلا أن الفيديو في الحقيقة يظهر رونالدو خلال مباراة لنادي يوفنتوس ضمن منافسات الدوري الإيطالي عام 2021، وفق خدمة فرانس برس لتقصي الحقائق.

ويظهر الفيديو رونالدو وهو يتحضر للدخول إلى أرض الملعب قبل أن يسجل هدفا. وجاء في التعليق المرافق "أول هدف لكريستيانو مع النصر".

لقطة من الفيديو المتداول
لقطة من الفيديو المتداول
وانتشر على انستغرام فيديو وكُتب فوقه أنه يعود لأول هدف لكريستيانو مع النصر.


النصر يستهل "حقبة" رونالدو
وحظي الفيديو بآلاف المشاركات على موقع فيسبوك منذ بدء انتشاره في الرابع من يناير 2023، وذلك غداة تقديم "النصر" أفضل لاعب في العالم خمس مرات الثلاثاء أمام مدرجات ممتلئة في ملعب "مرسول بارك".

إلا أن النادي لم يسجل رونالدو بعد في قائمته لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم، ما يحول دون خوضه المباريات الرسمية، على ما أفاد مسؤولان في النادي الخليجي وكالة فرانس برس الخميس، حسب فرانس برس,

ما حقيقة الفيديو؟
أظهر البحث عن الفيديو أنه مقتطع من مباراة لرونالدو عندما كان يلعب في صفوف نادي يوفنتوس خلال منافسات الدوري الإيطالي عام 2021.

ويمكن العثور على اللقطة نفسها في ملخّص المباراة التي جمعت يوفنتوس بنادي أودينيزي، في الحساب الرسميّ للدوري الإيطالي لكرة القدم في موقعيوتيوب، حسب فرانس برس.

ودخل المهاجم البرتغالي الملعب في الدقيقة 60 من المباراة إلا أن الهدف الذي سجّله ألغي بداعي التسلل، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.


متى أول مباراة لرونالدو مع النصر؟
سيخوض النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، أولى مبارياته مع النصر السعودي، في 22 يناير بعد نجاح ناديه الجديد، في تسجيله في قائمته، حسب ما أفاد مسؤول في النادي لوكالة فرانس برس، السبت.

ونجح النصر الملقب في السعودية بـ"العالمي" في ضم رونالدو، الذي قدّم للجمهور الثلاثاء، إلى قائمته، بعدما فسخ بالتراضي عقد مهاجمه الكاميروني فينسينت أبوبكر المرتبط بالانتقال لمانشستر يونايتد الإنكليزي.

ويحق للنصر تسجيل ثمانية لاعبين أجانب فقط في قائمته، وهو الحد الأقصى الذي تسمح به اللوائح المنظمة للدوري السعودي.

وبات أفضل لاعب في العالم خمس مرات متاحا لخوض لقاء النصر على ملعبه أمام الاتفاق في 22 يناير، بعد أن ينهي عقوبة الايقاف لمباراتين.

وهي عقوبة مفروضة عليه على خلفيه تحطيمه لهاتف نقال انتزعه من بين يدي طفل من مشجعي إيفرتون بعد المباراة التي خسرها ناديه السابق مانشستر يونايتد في أبريل الفائت.

 
لقطة من الفيديو المتداول