ظنوا أنها أمّه.. مَن الفلسطينية التي أنقذت جثمان أحد شهداء جنين وزفّته من دارها؟ (فيديو)

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مؤثرًا لامرأة فلسطينية وهي تؤمّن جثة الشهيد عز الدين الصلاحات من مخيم جنين، في ساحة منزلها، بعد استشهاده برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي.

ويوثّق الفيديو المتداول، إيواء السيدة إيمان مشارقة لجثة الشهيد صلاحات، بعد سحبه إلى منزلها في المخيم، ومحاولتها إلباسه الكوفية الفلسطينية، وهي تردد بحزن وأسى "مع السلامة يمّا مع السلامة”.

 

وظن النشطاء في بادئ الأمر أن السيدة هي أم الشهيد، لكنهم فوجئوا بعد ذلك بأنه صديق ابنها، وقالت السيدة إيمان "ابني كان واعد عز إنه لما يتزوج، نعمل له زفة عريس من دارنا، وعملنا له زفة عريس من دارنا”، وتابعت "عز كان مرح كريم طيب.. كل الصفات الحلوة كانت مجتمعة فيه”.

 

كما تداول رواد المنصات مقاطع فيديو توثّق لحظة اشتباك الشهيد الصلاحات مع قوات الاحتلال بسلاحه، وتوديع والدته له بكلمات مؤثرة أثارت حزن وتعاطف المغردين.

وعبّر ناشطون ومغردون، عن تأثرهم بالفيديو، معبرين عن حالة الحزن الكبيرة التي أصابتهم، ووصفوه بأنه "مشهد يدمي القلب، وبأنه "فوق الوصف”.

 

وارتقى صلاحات (22 عامًا)، وهو أحد عناصر كتائب شهداء الأقصى، برصاص الاحتلال بعد عملية اقتحام مخيم جنين يوم الخميس (26 يناير)، التي أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين بينهم امرأة مسنّة، وإصابة آخرين.

 

وكتبت الصحفية ميرفت درويش معلقة على المشهد: "شهيد و3 دور، دار ربته، ودار آوته، ودار الخلود”.

وكتبت الصحفية الفلسطينية أزهار حمودة عبر حسابها بتويتر: "مشهد يدمي القلب.. للشهيد البطل عز الدين صلاحات، بعد سحب جثمانه لداخل أحد المنازل في مخيم جنين، مع السلامة يا عز مع السلامة يامسك فايح”.

 

 

المصدر:الجزيرة مباشر+مواقع التواصل