قائمة ومواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023 السعودية والقنوات الناقلة

شهدت الدراما السعودية تطورا كبيرا بالسنوات الأخيرة، لذا يبحث قطاع عريض من الجمهور عن القنوات الناقلة للمسلسلات السعودية، ومواعيد عرضها.

وتحتل الأعمال السعودية مكانة بارزة في خريطة رمضان، إذ يحرص صناعها على تقديم مسلسلات جماهيرية، تغوص في تفاصيل المجتمع السعودي، وتبرز عاداته وتقاليده العربية الرائعة.

 
قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2023 السعودية
تضم قائمة مسلسلات رمضان 2023، باقة متنوعة من الأعمال السعودية وهي: "طاش ما طاش 19" بطولة ناصر القصبي ومن إحرج محمد القفاص، ومسلسل "الشرار" بطولة ريم عبدالله، وليلى السلمان، ومسلسل "بطن وظهر" ومسلسل " منهو ولدنا ؟2 "

كما تضم القائمة مسلسل " سكة سفر 2" بطولة سعد عزيز، ويعد هذا العمل من أهم مسلسلات رمضان 2023 خليجية.

ومن أجل مساعدتك في معرفة تفاصيل كافية عن مسلسلات رمضان سعودية 2023 ، قمنا بتجميعها في التقرير التالي:


مسلسل "طاش ما طاش 19" رمضان 2023
عام 2011 تم عرض الجزء رقم 18 من مسلسل "طاش ما طاش"، وفي منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، نجح المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، في إقناع بطلي العمل، الفنان ناصر القصبي، والفنان عبدالله السدحان بعمل جزء جديد من المسلسل يحمل عنوان "طاش ما طاش" وبدأ تصوير الجزء 19 للعرض في رمضان 2023.

مسلسل "طاش ما طاش 19" بطولة ناصر القصبي، عبد الله السدحان، يوسف الجراح، فهد الحيان،ومن إخراج محمد القفاص.

مسلسل "بطن وظهر" رمضان 2023
"بطن وظهر" عمل درامي ينتمي إلى قائمة مسلسلات رمضان سعودية 2023، ويشارك في بطولته أحمد الجسمي، وسعاد علي، وزينب كرم، وروان الطويرقي، ومبارك المانع، والعمل من تأليف عثمان الشطي وإخراج سعود بوعبيد.

ويتناول مسلسل "بطن وظهر" فكرة التوائم من زاوية مختلفة، ويطرح قضايا اجتماعية وإنسانية مهمة.



مسلسل "سكة سفر 2" رمضان 2023
"سكة سفر 2" من مسلسلات رمضان الجديدة التي ينتظرها الجمهور بشغف شديد، لأنه من الأعمال الدرامية السعودية التي نالت إعجاب الجمهور، وأصبحت له شهرة كبيرة، وهذا ما شجع فريق العمل على عمل جزء ثان للمنافسة ضمن مسلسلات شهر رمضان 2023.

والمسلسل بطولة سعد عزيز، ومحمد الشهري، وصالح أبو عمره، وهو من إخراج وتأليف أوس الشرقي وعبدالله الوليد.

مسلسل "منهو ولدنا ؟ 2" رمضان 2023
"منهو ولدنا ؟ 2".. عمل درامي سعودي، يدور في إطار كوميدي، ومن أهم مسلسلات رمضان خليجية 2023، ويشارك في بطولته إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، وهند محمد، وخيرية أبو لبن، وعلي الحميدي، وسعيد صالح، وخالد الفراج، ومن إخراج منير الزعبي، ومن تأليف سامي الفليح.



مسلسل "الشرار" رمضان 2023
يشارك في بطولة مسلسل "الشرار" مجموعة من أبرز نجوم التمثيل في الخليج مثل ريم عبدالله، وليلى السلمان، وعلي السبع، وخالد صقر، وهو من تأليف لمياء الزيادي، وإخراج الفوز طنجور.

مسلسل "دفعة لندن" رمضان 2023
تدور أحداث المسلسل السعودي "دفعة لندن" في فترة التسعينيات من القرن الماضي، حول اغتراب مجموعة من الشباب الخليجيين والعرب في لندن، وتعرضهم لمجموعة من المشاكل والأزمات التي تقوي علاقتهم وتزيد ترابطهم في الغربة.

والعمل بطولة ليلى عبد الله، وناهد السباعي، وحمد أشكناني.

مسلسل "استديو 23" رمضان 2023
مسلسل استديو 23 من ﺇﺧﺮاﺝ محمد دحام الشمري ونشأت الملحم، وﺗﺄﻟﻴﻒ زايد الرويس ومحمد الفهادي، وبطولة عبد العزيز النصار، وحبيب الحبيب، وريماس منصور وخالد فراج.

مسلسل شباب البومب 11 رمضان 2023
يعد من أبرز المسلسلات السعودية والخليجية، وقد حرصت الشركة المنتجة لمسلسل شباب البومب على تجهيز وعرض الموسم 11 ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023.

والعمل بطولة فيصل العيسى، عبدالعزيز الفريحي، مهند الجميلي، سليمان المقيطيب، وائل الحربي.



جدول مواعيد مسلسلات رمضان 2023 السعودية
تسابق الفضائيات العربية الزمن من أجل إعداد جدول مواعيد عرض جميع مسلسلات رمضان 2023 السعودية، وبالرغم من استقرار كل القنوات على الأعمال التي تقرر عرضها في السباق الرمضاني، لم يتم إعلان التوقيت الزمني للعرض على الشاشة، وسنحرص على نشر مواعيد مواعيد مسلسلات شهر رمضان 2023 بعد الإعلان عنها من جانب القنوات العارضة تسهيلا على عشاق الدراما التليفزيونية.

موعد عرض مسلسل"طاش ما طاش 19" على mbc
يعرض مسلسل "طاش ما طاش 19" طوال شهر رمضان، في تمام الساعة السابعة مساء، عبر قناة mbc.

والمسلسل بطولة ناصر القصبي، عبد الله السدحان، يوسف الجراح، فهد الحيان، وغيرهم من الفنانين ومن إخراج محمد القفاص.

موعد عرض مسلسل "بطن وظهر" على mbc ومنصة شاهد
يتناول مسلسل "بطن وظهر" فكرة التوائم من زاوية مختلفة، ويطرح قضايا اجتماعية وإنسانية مهمة، ولم تعلن إم بي سي أو شبكة شاهد عن مواعيد عرض المسلسل حتى الآن.

ويضم المسلسل عددا كبيرا من نجوم التمثيل في العالم العربي مثل أحمد الجسمي وسعاد علي، والعمل من إخراج سعود بوعبيد.

موعد عرض مسلسل "سكة سفر 2" على قناة إم بي سي
يعرض مسلسل رمضان الجديد "سكة سفر 2" في رمضان 2023 عبر قناة إم بي سي، ومنصة شاهد الرقمية، ويشارك في بطولته سعد عبدالعزيز، ومحمد الشهري، والعمل من إخراج أوس الشرقي.

موعد عرض مسلسل "منهو ولدنا ؟ 2 " على mbc ومنصة شاهد
مسلسل كوميدي، ومن أهم مسلسلات رمضان خليجية 2023، ويشارك في بطولته إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس، وهند محمد، وخيرية أبو لبن، وعلي الحميدي، وسعيد صالح، وخالد الفراج، ومن إخراج منير الزعبي.

موعد عرض مسلسل "الشرار" على mbc
يشارك في بطولة المسلسل السعودي "الشرار" مجموعة من أبرز نجوم التمثيل في الخليج مثل ريم عبدالله، وليلى السلمان، وعلي السبع، وخالد صقر، وهو من تأليف لمياء الزيادي، وإخراج الفوز طنجور.

موعد عرض مسلسل "دفعة لندن" على mbc1
مسلسل "دفعة لندن" من إخراج محمد بكير، وتأليف هبة مشاري حمادة، وبطولة وسام حنا، وناهد السباعي، وتقرر عرضه على قناة mbc1، ولكن لم تكشف القناة العارضة عن الموعد حتى الآن.


موعد عرض مسلسل "شباب البومب 11" على قناة روتانا خليجية
يعرض مسلسل شباب البومب 11 عبر قناة روتانا خليجية، ومن المتوقع أن يحقق نسبة مشاهدة كبيرة، لاسيما ا، الأجزاء السابقة حققت نجاحا لافتا.



موعد عرض مسلسل "استديو 23 " على إم بي سي
تقدم قناة إم بي سي في رمضان 2023 مسلسل "استديو 23" قصة المسلسل مليئة بالمواقف والأحداث الكوميدية، وتدور في قالب كوميدي، والعمل من إخراج محمد دحام الشمري وبطولة الفنان الكبير حبيب الحبيب.

يذكر أن جميع مواعيد مسلسلات رمضان شهر رمضان 2023، لم يتم تحديدها بشكل نهائي، من جانب كل القنوات العارضة.