الاوضاع الاقتصادية تدفع أعدادا اكبر من المواطنين نحو المستشفيات الحكومية.. الصحة: الضغط غير مسبوق



خاص - أكد مدير ادارة المستشفيات في وزارة الصحة، الدكتور عماد أبو اليقين، أن الوزارة وضعت خططا لاجراء أعمال توسعة في المستشفيات الحكومية، تشمل أقسام العناية الحثيثة، اضافة لاستثمار المستشفيات الميدانية بعد اجراء تغييرات في البنية التحتية لتتواءم مع المستوى المطلوب لتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

وأضاف أبو اليقين لـ الاردن24 أن الطلب على الخدمة الصحية ارتفع بعد جائحة كورونا، فيما تشهد المستشفيات الحكومية ضغطا غير مسبوق تسبب بعدم توفر أسرّة في بعض الأحيان، خاصة في أقسام العناية الحثيثة.

وقال أبو اليقين إن الوزارة افتتحت ثلاثة مستشفيات جديدة وهي مستشفى الايمان في عجلون ومستشفى الطفيلة ومستشفى الرويشد، وبالرغم من ذلك مازالت المستشفيات الحكومية تواجه ضغطا.

ولفت أبو اليقين إلى أن الأوضاع الاقتصادية دفعت المواطنين للتوجه نحو الخدمات الصحية الحكومية، خاصة في العناية الحثيثة، نظرا لتكلفتها الباهظة في القطاع الخاص.

وبيّن أبو اليقين أن كلّ سرير عناية حثيثة يحتاج إلى (50) ألف دينار، فيما تبلغ كلفة توسعة القسم في كل مستشفى نحو نصف مليون دينار، لافتا إلى أن افتتاح مستشفى الجراحات في البشير وكذلك مستشفى العناية الحثيثة ومركز سميح دروزة تعتبر نقلة نوعية في الخدمة الصحية الحكومية.