ماجدة خير الله عن "تحت الوصاية": درة مسلسلات هذا العام

حظي مسلسل "تحت الوصاية" بطولة الممثلة المصرية منى زكي بإعجاب الجمهور منذ بداية عرض حلقاته، حيث تصدرت أحداثه "الترند" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت المسلسل انتباه الناقدة الفنية المصرية ماجدة خير الله التي وجهت له المديح، ووصفته بأنه "درة" مسلسلات الدراما الرمضانية لهذا العام.

وكتبت خير الله عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك": "أجمل علاقة حب في مسلسلات هذا العام، هي علاقة عم ربيع (رشدي الشامي)، وحنان (منى زكي) وهو ليس حب بالمعنى الضيق المحدود، ولكنه إحساس بالمسؤولية والولاء للآخر، كل منهما طوق نجاة وعامل انقاذ وسند، هو بحريه ماهر وصاحب تجربه وشاطر في شغلته، ولكن كبر سنه يخذله، ويحجم رزقه، ويحرمه من العمل في البحر الذي يعشقه".

وأضافت: "وهي أرملة مثقلة بالمسؤوليات والهموم، في عالم متوحش لا يرحم الغريب أو الضعيف وقليل الخبرة، ولذلك وجدت في عم ربيع الداعم الذي يمنحها من خبرته، ويحيطها بالعطف والحنان والتشجيع دون أن يثقل عليها بالفضول، ويتركها تبوح بما تريد أن تبوح به وقتما تشعر بالأمان".

وتابعت: "ربما لا نعرف ظروف عم ربيع ولا نعرف إن كان له أبناء، وعائله أم أن عشق البحر سرق عمره، ولكنه بكل تأكيد وجد في حنان الابنة التي لم ينجبها ووجدت فيه الوالد الذي تتمنى".

ووصفت خير الله الحلقة التاسعة بأنها "الأكثر ذكاء ومتعة": "الحلقة التاسعة من مسلسل تحت الوصاية من أكثر حلقات المسلسل متعه وذكاء، فحنان لم تكتفِ بندب حظها والبكاء على اللبن المسكوب، ولكنها فكرت في حلول ذكية لترويض البحرية الذين يعملون معها، كما فكرت في حلول خارج الصندوق لمقاومة سخافات المعلمين المنافسين".

واختتمت منشورها مشيدة بالعمل: "تحت الوصاية هو درة مسلسلات هذا العام، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وبطولة منى زكي ورشدي الشامي، وفريق من الممثلين المبدعين".

 
"تحت الوصاية"

وتدور قصة مسلسل "تحت الوصاية" في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان (منى زكي) وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، إذ تبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجها "عادل" الذى يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته.

وتنقلب حياتها رأسا على عقب وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى تضطر لعمل غير متوقع من جانبهم، وتنتقل إلى دمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسم مختلف، وتضطر للتخلي عن أنوثتها، وامتهان "الصيد" والعمل رئيس مركب، وسط الرجال.

والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة منى زكي، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدي الشامي، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.